الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من غير دفاية».. إزاي تحافظي على منزلك دافئًا في الطقس البارد

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 06:55 م
هير نيوز

تواجه الكثير من ربات المنزل أزمة في الطقس البارد، خاصةً في حالة عدم وجود مدفأة بالمنزل ترفع من درجة الحرارة قليلا، خلال الصقيع، كما تتعرض بعض المنازل للبرودة الشديدة؛ بسبب موقع الوحدة السكنية، والتي تكون وجهتها بحري، أو الدور الأرضي، أو الأخير أيضا، حيث تتعرض لبرودة شديدة خلال فصل الشتاء.

خلال التقرير، نُقدم لكِ سيدتي بعض النصائح ضمن خدماتنا اليومية لكِ، تسهيلا عليكِ في مواجهة الطقس البارد.. كما يلي:

- تغطية الأرضية بالسجاد الفرو
يحل السجاد هنا محل العازل الحراري، إذ يمنح المكان دفئا، كذلك يقلل من تكاليف استهلاك الطاقة، ومن ثم يقلل انبعاث غازات الاحتباس الحراري؛ لأنه يحبس الحرارة داخل المنزل. لذا من الأفضل أن تكون الغرفة مغطاة بالسجاد قدر الإمكان، خاصة المصنوع من الفرو يجعلك تشعر بالدفء ويحافظ على حرارة قدميك.

- تغليف النوافذ بورق الفقاعات البلاستيكي
يمكن أن يساعد ورق الفقاعات البلاستيكي في تدفئة المنزل، لأنه يقلل من فقد الحرارة حتى 50٪ في النوافذ ذات اللوح الزجاجي الواحد، وفي النافذة المزدوجة حتى 20٪. كل ما تحتاجه هو مقص ورذاذ للصق الغلاف على النافذة، وينصح بشراء غلاف يحتوي على فقاعات أكبر حجمًا لأنها ستسمح بدخول المزيد من الضوء إلى منزلك.

- استخدم ستائر الاستحمام الرخيصة
يمكنك استخدام الستائر ذات اللون الشفاف أمام النوافذ التي تأتي منها الشمس، سوف يعمل ذلك على إبقاء الهواء البارد بالخارج بينما يتم تدفئة المنزل بفعل الحرارة القادمة من الشمس دون دخول الهواء البارد.

- غلق أبواب الغرف
غلق أبواب الغرف يعمل على تقليل المساحة التي ينطلق منها الهواء البارد، وتعمل عازلا بينك وبين الهواء الطلق بالخارج، بالإضافة إلى أنه يمنع الهواء من الدوران بقدر أكبر، ما يحمي من انخفاض درجة الحرارة.

- ممارسة الرياضة
يُمكنكِ ممارسة بعض التمارين الرياضية حال شعورك بالبرد الشديد، فالحركة تعمل على تدفئة الجسم حال الممارسة لمدة 20 دقيقة. لأن الجسم الرياضي بصبح أكثر تحملًا للبرد، فكلما كنت أكثر نشاطًا، كانت نشاط الدورة الدموية أفضل، ما يساعد في وصول الدم الدافئ إلى أطرافك وأصابع قدميك.

- فتح النوافذ في حالة سطوع الشمس
يساعد دخول أكبر قدر ممكن من الشمس إلى المنزل في النهار على زيادة الحرارة في المنزل، وبالتالي تعزيز الشعور بالدفء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads