السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اصنعي بنفسك شوربة الشوفان بالدجاج والحليب

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 12:28 ص
هير نيوز

يعتبر الشوفان، واحدًا من أكثر الأطعمة فائدة، لاحتوائه على بعض العناصر التي تسهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من المشاكل الهضمية والإمساك وهو ما يساعد في تقليل الوزن لأنه يعطي الشعور بالشبع.

وبسبب الفوائد العديدة للشوفان ومذاقه الحلو واحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، فهو من الأطعمة الجيدة لزيادة الشعور بالدفء في الشتاء وتهدئة الأعصاب وتغذية الجهاز العصبي.

وتتعدد الأطعمة التي يستخدم بها الشوفان كبديل صحي للقمح وقليل السعرات الحرارية كشوربة الشوفان بالحليب والتي سنتعرف على طريقة إعدادها خلال السطور القادمة.

وتتكون مقادير هذه الوجبة والتي تكفي أربعة أشخاص، من أربع ملاعق من الشوفان وكوب من الحليب وكوبين من الماء و٢٠٠ جرام من الفطر الطازج المقطع لمكعبات صغيرة وبعض من صدور الدجاج المقطعة إلي مكعبات صغيرة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

وحول طريقة الطهي، نضع زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة ثم نضيف صدور الدجاج مع التقليب المستمر حتى جفاف الماء، ونضيف لها الملح والفلفل الاسود، ثم نضيف الفطر ونقلب المكونات لمدة خمس دقائق ونضيف كوبين الماء ونتركه علب الماء لمدة ٢٠ دقيقة.

نقوم بعد ذلك بوضع الشوفان ونحرك المكونات لمدة خمس دقائق ثم نضيف الحليب، ثم نترك الخليط حتى يبرد ونخلطه بالهاند بليندر حتى الحصول على شوربة ناعمة ثم نضيف إليها قطرات من الليمون ويصب في أطباق التقديم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads