الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الحجامة بالمنزل لعلاج تأخر الحمل

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 02:55 ص
هير نيوز
طريقة عمل الحجامة

تعتبر الحجامة، واحدة من أشهر العلاجات النبوية، التي وردت في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي أثبتت بعض الدراسات الحديثة فوائدها في علاج العديد من الأمراض كأمراض الجيوب الأنفية والعظام والقلب والسكر وكذلك في علاج العقم وتأخر الإنجاب عند النساء، وسنقدم لكِ خلال السطور القادمة الطريقة الأسهل لعمل الحجامة لعلاج تأخر الحمل في المنزل.

طريقة عمل الحجامة لتأخر الحمل في المنزل
وستحتاجين لعمل الحجامة في المنزل إلى عدة أدوات تتمثل في برطمان هوائي فارغ، وقطعة قماش شاش نظيفة، وعجينة ماء ودقيق، ونصف كيس ملح أبيض، وأخيرًا مطهر.

وحول طريقة عملها، سوف تقومين بتفريغ الملح داخل القماش ولفها وبرمها من أعلى ثم سكب قليل من المطهر على طرفها.

وفي الخطوة الثانية، قومي بخلط الدقيق مع الماء حتى تتكون عجينة سميكة ثم افرديها على المناطق المحددة في الصورة وضعي فوقها قطعة القماش ثم أشعلي الطرف المغموس بالسبرتو، وضعي البرطمان الزجاجي فوق الطرف المشتعل، كرري هذه الخطوة مع كل موضع من المواضع السابق الإشارة إليها، قومي بعمل الحجامة بعد إنتهاء الدورة الشهرية في أيام التبويض واختاري الأيام الفردية من الشهر وستلاحظين الفرق.

فوائد الحجامة في علاج تأخر الإنجاب
وأثبتت العديد من الدراسات أن للحجامة فوائد عديدة في علاج تأخر الإنجاب، فهي تساعد على إخراج الهواء من الرحم والمبايض، كما أنها تعالج تكيسات الرحم، وتساعد على اعتدال الرحم المقلوب وتعالج مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية وتنشط الرحم وتعالج تأخر الحمل الناتج عن وجود سمنة وتنشط خلايا الرحم.

من الأفضل إجرائها على يد متخصصين
وعلى الرغم من سهولة خطوات عمل الحجامة في المنزل إلا أنه يفضل عملها علي يد متخصصين حتى لا تتعرضين لبعض الجروح والحروق التي قد تترك أثرا مؤلما على جسدك؛ فيمكنك اللجوء إلى أحد أطباء العلاج الطبيعي أو أحد المراكز المتخصصة في عمل الحجامة كي تحصلي على النتيجة المرجوة في أقل وقت وبكل سهولة.

يذكر أن إجراء الحجامة يتطلب عددًا من الشروط، تتمثل في الصيام قبل إجراءها بساعتين، كما أنه يمنع إجراؤها وقت الدورة الشهرية، إلا أن تكوني قد تبرعت بالدم خلال فترة قريبة شهر على الأقل، وألا تكوني تتناولين أي من أدوية السيولة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads