الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سعاد الشامسي» أول مهندسة طائرات في الإمارات

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 11:00 م
هير نيوز

عندما تفكر في مهندسي الطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن المحتمل أن تفترض أنهم جميعًا رجال. ولكن هذه ليست الحقيقة بوجود امرأة إماراتية قوية مثل سعاد الشامسي.


سعاد الشامسي أول مهندسة طائرات




في مطار أبو ظبي الدولي، تقف مهندسة الطائرات الإماراتية سعاد الشامسي ذات وجه مميز، كامرأة تحدت كل الصعاب لتصبح أول مهندسة طائرات ليس فقط في العاصمة الإماراتية ولكن في الإمارات العربية المتحدة بأكملها.


بدأ اهتمام سعاد الشامسي بالطائرات في سن مبكر، عندما كانت طفلة صغيرة تحدق في السماء لتنظر إلى الطائرات لينتهي بها الأمر إلى أن تحب كل شيء عنهم.


مع ذكرياتها الحية لرحلتها الأولى في عام 1990، وحب إصلاح الأشياء، ودعم والدتها، كانت مصممة أكثر على ممارسة مهنة في صناعة الطائرات عندما يأتي وقت الأحلام بالوظيفة.

 

من هي سعاد الشامسي؟




قبل أن تصبح مهندسة طائرات، درست سعاد الشامسي لمدة تصل إلى عشر سنوات، وأنهت تعليمها العالي في هندسة الطيران في جامعة هيرتفوردشاير في عام 2006.


حصلت على درجة البكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال في إدارة الطيران من جامعة كوفنتري في عامي 2010 و 2012 على التوالي.


كما حصلت على الدعم الكامل من نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي منحها الفرصة لدراسة هندسة الطيران.



أول مهندسة طيران في الإمارات

حصلت سعاد الشامسي على أول فرصة لها عندما تم توظيفها من قبل شركة طيران الإمارات الرائدة عالميًا، كمهندسة طائرات مرخصة في عام 2007.


كانت أول امرأة في الإمارات تتولى منصب مهندسة خدمات تقنية للطائرات في عام 2014 قبل انضمامها إلى الاتحاد للطيران كمدير أول للبرنامج في عام 2016.


اقرأ أيضًا..

لينا خليفة.. أول مدربة عربية للفنون القتالية ومؤسسة "she fighter"


ads
ads