الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أول استخدام.. وصفة هتخلصك من حب الشباب

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

تعتبر حبوب الوجه من أكثر الإصابات إزعاجا للفتيات والنساء وبخاصة أنها تقلل من جمالهن وحيوية ونقاء بشرتهن، ويزداد التأثير السيئ لهذه الحبوب والبثور إذا ظهرت على وجهوهن قبل مناسبة هامة أو خروجة لا يمكن تأجيلها، وحتى لا تحزني عزيزتي سنقدم لكِ عدة وصفات ستخلصك من هذه الحبوب في يوم واحد.


وصفات لعلاج حبوب الوجه
تعتمد الوصفة الأولى على أوراق النيم وماء الورد؛ حيث يتم طحن أوراق النيم الطازجة ومزجها بالقليل من ماء الورد ثم وضع هذا الخليط على مكان البثور، وهي من الوصفات الفعالة والسريعة في علاج حب الشباب لأن عشبة النيم تحوى خواص طبيعية تقاوم البكتريا والالتهابات.

وهناك وصفة أخرى ستساعدك في التخلص من حبوب الوجه في أسرع وقت، وتعتمد هذه الوصفة على طحن أوراق الكزبرة ومزجها مع عصير الخيار الطازج وتوزيع المزيج على الوجه، وتساعد هذه الوصفة على سرعة الشفاء لأن أوراق الكزبرة تحتوي على مضادات للأكسدة تقاوم البثور.

وبشكل عام هناك عدد من النصائح عليكي اتباعها للتقليل من أثار هذه الحبوب على وجهك كأن تقومي باستخدام مستحضرات طبية غير مغلقة للمسام، بالإضافة إلى غسل البشرة بغسول ملائم لنوع البشرة مرتين وتقشيرها بشكل دوري، كما يستوجب عليكِ تناول الطعام الغني بالزنك مع الابتعاد عن العبث بالبثور وعدم الذهاب للنوم بوجه مغطى بالمكياج.

ولتخفيف الآلام الناتجة عن ظهور هذه الحبوب عليكِ اتباع عدد من النصائح التي تتمثل في غسل البشرة بلطف وتجفيفها بفوطة نظيفة قبل النوم، قومي بوضع قطعة من الثلج داخل قطعة قماشية ثم طبقيها على الحبوب لمدة عشر دقائق مرتين يوميا، كما يجب وضع كريم مضاد للالتهابات والبكتريا.

أسباب ظهور حب الشباب
يذكر أن هناك أسباب عديدة لظهور حب الشباب لدى الفتيات ومن هذه الأسباب انسداد المسام نتيجة للتعرض لبعض المؤثرات البيئية كالأتربة وأشعة الشمس، ووجود خلل في الهرمونات كوقت الدورة الشهرية، أو تعرضهن لبعض المشكلات النفسية والجسدية والتي قد ينتج عنها إصابتهن بالتوتر، وكذلك نتيجة استخدام نظام غذائي غير صحي يعتمد علي الحلويات والزيوت والدهون الغير صحية، وكذلك نتيجة لاستخدام مواد تجميلية غير مناسبة.

اقرأ أيضًا..

من أول استخدام..

ads