السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات لتحضير سيروم فيتامين C في المنزل

السبت 25/ديسمبر/2021 - 03:02 م
4 وصفات لتحضير سيروم

يعتبر سيروم فيتامين سي، من أهم العناصر التجميلية التي لا تستغني عنها النساء المهتمات بجمال بشرتهن وبخاصة من يخشين ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن على وجهوهن؛ فهذا السيروم يساعد في الحصول على بشرة نقية وجذابة وخالية من العيوب، وحتى لا تنفقي أموالًا باهظة على شراء هذا السيروم من شركات التجميل، سنقدم لك بعض وصفات تحضيره في المنزل.

الوصفة الأولى 


تعتمد على الجليسرين؛ لأنه يساعد على منح البشرة النضارة، كما أنه يساعد على شد البشرة، وهو ما يعني أنه يكافح الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد، كما يساعد على ترطيب ونعومة البشرة وحمايتها من الالتهاب والجفاف.

ولتكوين هذا السيروم، سنحتاج إلى كبسولة من فيتامين C، وملعقة كبيرة من الماء المقطر، وملعقة كبيرة من الجلسرين وزجاجة معقمة داكنة اللون. وفيما يتعلق بطريقة إعداده أحضري كبسولة واحدة من فيتامين C، وأذبيها في ملعقة كبيرة من الماء المقطر، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الجلسرين. ضعي المكونات في زجاجة معقمة داكنة اللون حتى يتأكسد فيتامين C بسهولة.


الوصفة الثانية

 
تعتمد الوصفة الثانية على كريم جليسوليد؛ لأنه يستخدم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها والعمل على إزالة اسمرار الجلد.

ولتكوين هذا السيروم ستحتاجين إلى علبة كريم جليسوليد الأحمر وكوب من زيت اللوز المر وكبسولتين من فيتامين سي وكوب من عصير الليمون. وفيما يتعلق بطريقة إعداده أحضري علبة كريم جليسوليد الأحمر واخلطيه مع كوب من زيت اللوز المر، ثم ذوبي كبسولتين من فيتامين سي في كوب من عصير الليمون. امزجي العصير مع الكريم والزيت جيدا، ثم ضعي المكونات في علبة محكمة واحفظيها في الثلاجة ويمكن استخدامه لمدة أسبوع.




الوصفة الثالثة


تعتمد على ماء الورد؛ لأنها مفيدة في تحفيز إنتاج الكولاجين والذي يحافظ على مرونة البشرة ويحارب الترهلات كما يخفي الهالات السوداء.

ولتكوينه ستحتاجين إلي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وقرص من فيتامين C وكبسولة من فيتامين E وملعقتين كبيرتين من جل الصبار. وفيما يتعلق بطريقة الإعداد، ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء صغير وامزجي معها قرصًا من فيتامين سي وامزجيها جيدا ثم أضيفي لهما كبسولة من فيتامين E وملعقتين كبيرتين من جل الصبار ثم اخلطي المكونات وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن واحفظيها في الثلاجة ويمكنك استخدامه في خلال أسبوعين.

الوصفة الرابعة 


تعتمد على زيت جوز الهند والذي يعمل على تنعيم وترطيب البشرة ويعالج حب الشباب، كما يقضي على الهالات السوداء ويشد الترهلات.

ولتكوينه ستحتاجين إلى كبسولة واحدة من فيتامين C وكوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز. وفيما يتعلق بطريقة التحضير اخلطي كبسولة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند وامزجي الفيتامين مع الزيت جيدًا، ثم أضيفي لهما ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز، ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي علي سيروم للبشرة، ضعي السيروم في زجاجة داكنة اللون واحتفظي بها في الثلاجة ويمكنك استخدامه لمدة أسبوع.


اقرأ أيضًا..


4 وصفات لتحضير سيروم

الكلمات المفتاحية
ads
ads