الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فوائد للموز الأسود منها محاربة السرطان وعلاج الاكتئاب

السبت 25/ديسمبر/2021 - 08:00 م

تبحث العديد من النساء عن طرق للاستفادة من الموز بعد نضجه وتحوله للون الأسود، ظنًّا أنه أصبح غير صالح للأكل وأنه سيضر بصحتهن وقد يعرضهن للتسمم، وهو عكس ما أثبتته معظم الدراسات الحديثة والتي أشارت إلى أن فوائد الموز الأسود تفوق فوائده قبل النضج، وسنطلعك خلال السطور القادمة علي بعض فوائد الموز الأسود.

الفائدة الأولى


 يساعد تناول الموز الأسود في ضبط ضغط الدم والحماية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية؛ وذلك بسبب قلة كمية الصوديوم في الموز الأسود إلى جانب ارتفاع مستويات البوتاسيوم.

الفائدة الثانية


 يساعد تناول الموز الأسود في زيادة طاقة الجسم؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن إلى جانب البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية العضلات، وبالتالي يزيد من نشاط الجسم.

الفائدة الثالثة


وتتمثل في التخفيف من حرقة المعدة؛ وذلك لأن الموز الناضج يعمل كمضاد للأكسدة، وهو ما يحمي المعدة من الأحماض الضارة والالتهابات التي تسبب في الشعور بالحرقة في المعدة والألم.

الفائدة الرابعة


 وتتمثل في الحد من الاكتئاب؛ فهو يعمل على رفع مستويات حمض التربتوفان وهو الحمض المسؤول عن رفع مستويات هرمون السيروتونين الذي يحسن نفسية الفرد ومن حالته المزاجية.

الفائدة الخامسة


 تتعلق بالحد من القلق والعصبية؛ لأن الموز الناضج يحوى على فيتامين ب وهو المسؤول عن تهدئة الأعصاب والحد من القلق والتوتر.

الفائدة السادسة


 وتتعلق بالحد من تلف الخلايا؛ بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة، وبالتالي يرفع من عمل جهاز المناعة ويحسن من عمله.

الفائدة السابعة


 تتعلق بمحاربة السرطان؛ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه كلما نضجت الموزة وظهر عليها البقع البنية الداكنة زادت فوائدها؛ حيث تتكون مادة يطلق عليها TNF، والتي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها، وهو ما يدفع الأطباء إلى نصح المرضى بإدراج الموز الأسود ضمن نظامهم الغذائي كنوع من أنواع العلاج.

الفائدة الثامنة


 وتتعلق بالشعر؛ حيث يمكنك استخدام الموز الأسود في صنع ماسك للشعر بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر ونموه وتغذيته وحمايته من الضعف والتقصف ويزيد من نموه.


اقرأ أيضًا..


8 فوائد للموز الأسود

ads