الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالخطوات طريقة عمل سينابون كذاب

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 08:01 ص
بالخطوات طريقة عمل

تعتبر حلوى السينابون من أشهر الحلويات بين المصريين والتي تحظى بمكانة خاصة في قلوبهم بسبب مذاقها الحلو، حتى إن بعض الطبقات لا تخلو حفلاتهم ومناسباتهم من هذه الحلوى، وبسبب ارتفاع ثمنها وتكلفة صنعها الباهظة، سنقدم لك طريقة إعداد سينابون كذاب.

مكوناتها


ولإعداد هذا النوع من الحلوى، ستحتاجين إلى عيش فينو وبيضتين وملعقتين قرفة وملعقتين من حليب البودرة ونصف كوب زيت ونصف كوب سكر وملعقتين ماء، ولإعداد الصوص سنحتاج إلى علبة صغيرة من الحليب المكثف المحلي و6 مكعبات من الجبنة.







طريقة التحضير


وفيما يتعلق بطريقة التحضير، يقطع العيش الفينو إلي قطع صغيرة متساوية ويرص في صينية مقاس 15 سم، ويوضع البيض والقرفة واللبن والزيت والسكر والماء في خلاط كهربائي ويتم خفقها جيدا، ثم يوزع الخليط فوق العيش الفينو، يحضر الصوص بخلط مكعبات الجبنة والحليب المكثف ويقلب جيدا، ثم يتم توزيعه على العيش فوق الخليط السابق ويوضع في فرن مغلق الشعلة السفلية إلى أن يتماسك، ويمكن إضافة صوص الشيكولاتة بعد خروجه من الفرن.




طعم السينابون الأصلي


وإذا كنتِ لا تبحثين عن السهولة في إعداد السينابون وتبحثين عن طعمه الأصلي سنقدم لك طريقة إعداده والتي تحتاج إلى ربع كوب ماء دافئ وملعقة خميرة وثلاث ملاعق من السكر وبيضتين ونصف ملعقة فانيليا ونصف كوب لبن وثلاثة أكواب من الدقيق ورشة من الملح وملعقتان كبيرتان من الزبدة وملعقتان ونصف من الزيت وذلك لإعداد العجين. أما إعداد الحشو فسيحتاج إلى نصف كوب من السكر وربع كوب من القرفة وملعقة صغيرة من الزبدة.

وحول طريقة التحضير، توضع الخميرة والسكر على ماء دافئ وتترك لمدة 5 دقائق، ثم نضيف البيض والفانيليا واللبن والسكر، ثم نضع كوبًا ونصفًا من الدقيق ويقلب الخليط جيدًا، ثم يغطى ويترك لمدة 10 دقائق حتى يتخمر، ثم نضيف للخليط كوبًا ونصفًا من الدقيق ورشة صغيرة من الملح.




في الخطوة الثانية، يعجن الخليط جيدا ويضاف له ملعقتان من الزبدة وملعقتان ونصف من الزيت، ونستمر في العجن لمدة 10 دقائق، ثم نضع العجين في إناء بعد دهنه بالزيت وتغطى لمدة نصف ساعة وتترك ليتضاعف حجمها، ثم تعجن مرة أخرى حتى يخرج منها الهواء.

وفي الخطوة الثالثة، نضع رشة دقيق على منضدة ونفرد عليها العجينة على شكل مستطيل، ويدهن وجه العجين بزبدة ونرش عليها خليط من السكر والقرفة ويمكن استبدالها بالكاكاو، نلف العجينة على شكل رول مستطيل ثم نغلق أطرافه ونقطعها بخيط رفيع بشكل متساوٍ.

وفي الخطوة الأخيرة، نحضر صينية ندهنها بالزبدة ونرص قطع السينابون بشكل غير متطابق وتغطى الصينية لمدة ربع ساعة، نضع الصينية في الفرن عند درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة، ثم نضع عليه الصوص المفضل.


اقرأ أيضًا..


بالخطوات طريقة عمل

ads
ads