الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غنت بالحجاب.. معلومات عن الفنانة سماح الإسكندرانية

السبت 25/ديسمبر/2021 - 10:02 م
هير نيوز

"اقروا الفاتحة لأبو العباس"، اشتهرت هذه الأغنية في مصر كثيرًا، دون أن يعرف أحد من هي المطربة التي تشدو بهذه الأغنية، فهي سماح الإسكندرانية، المطربة المعتزلة، والتي توفيت اليوم.


تعاني من أمراض القلب


وتوفيت سماح الإسكندرانية صباح اليوم، عن عمر يناهز 76 عامًا، وكشفت ابنة شقيقتها عن سبب وفاتها قائلة: "كانت تعاني من أمراض بالقلب، وتم نقلها إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري بالإسكندرية لإجراء قسطرة بالقلب، ولكن الأطباء لم يتمكنوا من إجراء القسطرة بسبب وجود ارتشاح بالقلب، ولم تمكث بعدها سوى ثلاثة أيام ولفظت أنفاسها الأخيرة صباح اليوم السبت".


سماح محمود عبد الحميد هو الاسم الحقيقي للمطربة سماح الإسكندرانية، وهي من مواليد عام 1945 بمدينة الإسكندرية، وكانت متزوجة من الملحن زاهر عبدالحميد.




أعمال فنية


شاركت سماح الإسكندرانية في عدد من اﻷعمال الفنية من بينها: مسلسل "عادات وتقاليد"، وفيلم "ضحية حب"، كما قامت بغناء مقدمات بعض المسلسلات الإذاعية، منها "مسلسل عبده" و"زغلولة".


حفلات بالحجاب


وكان من المفاجآت أنها قدمت أغنية مع الملحن بليغ حمدي ومن كلمات محمد حمزة واسمها "مسيلي على القمر يا ليلي"، وقد اعتزلت الفن لتقدمها في العمر وليس لأي سبب آخر؛ حيث إنها كانت تقدم الحفلات وهي مرتدية للحجاب.




مشاريع خيرية


كانت سماح الإسكندرانية لها العديد من المشاريع الخيرية التي كانت تساعد من خلالها الفقراء والمحتاجين، موضحة أنها كانت محبوبة من الجميع، والجميع حزن على فراقها.


وكان آخر ظهور لها في مناسبة عامة، بحفل تكريم فناني الإسكندرية عام 2011.



 

 

اقرأ أيضًا..


«تقلها دهب» يجسد قصص بطلات مصر الرياضيات في «إلا أنا»


ads