الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دلال وسوسكا والسعداوي».. مُلهمات لن يَكُنَّ معنا في 2022

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 08:00 م
هير نيوز

 في عام 2021 غادرنا العديد من الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي، سواء كانت هذه الشخصيات فنية أو أدبية، ونرصد بعضًا منهم خلال السطور القادمة.


دلال عبد العزيز


كانت دلال عبد العزيز من أكثر الشخصيات الفنية، التي أثرت في المجتمع المصري برحيلها؛ حيث إنها كانت من أكثر الفنانات تواجدًا في الوسط الفني، سواء فنيًا أو اجتماعيًا.




وكان غيابها مؤثرًا خاصة؛ لأنها توفيت بعد زوجها الفنان سمير غانم بعدة أشهر، ولما لها من محبة كبيرة في قلب الجمهور هي وأسرتها وما يكنه الجمهور من حب لابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم.


سهير البابلي


كما يطلق عليها سوسكا، منذ أن قدمت مسرحية "ريا وسكينة"، فتعد سهير البابلي من الشخصيات الفنية القريبة من قلب الجمهور، سواء كان ذلك بأعمالها التي عاشت بها مع أجيال من الجمهور.

أو عن طريق صدقها وصراحتها التي عهدهما الجمهور منها، واعتبرها رمزًا للصراحة في عالم يعتقد فيه الجمهور الادعاء بشكل كبير، أو حتى من بعدها حجابها واعتزالها للفن، فظلت صاحبة مكانة مميزة لدى الجمهور.




نوال السعداوي


أما في المجال الأدبي فرحل عن عالمنا هذا العام، الكاتبة والباحثة نوال السعداوي، والتي أحدثت طفرة في عالم ثقافة المرأة، ومواجهة العديد من العادات المجتمعية، وبالرغم من إثارتها للجدل حتى بعد وفاتها، بين ما كانت تقدمه وما يعتبره البعض خارج حدود الدين والأعراف الاجتماعية.



إلا أنها تظل واحدة من أهم الأوجه التنويرية ليست في مصر فقط، ولكن للعديد في دول إفريقيا والعالم.


اقرأ أيضًا..


غنت بالحجاب.. معلومات عن الفنانة سماح الإسكندرانية



ads
ads