الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية العام الجديد.. 5 خطوات لراحة نفسية وسلام داخلي

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 03:54 ص
هير نيوز

يتبقى أيام على استقبالنا للعام الجديد وفي هذا الوقت من كل علم يعيد كل شخص حساباته ويفكر فيما قد حققه في العام الماضي وماذا يريد أن يحقق من أمنيات جديدة في العام الجديد.

ولكن كيف يمكنك الدخول للعام الجديد واستقباله بشغف وراحة نفسية، وكيف تضعين لنفسك خطوات تساعدك في الحصول على راحة نفسية وسلام داخلي خلال العام القادم؟ 

أشارت مجلة "world of wonder" الأمريكي، إلى عدة خطوات هامة يمكنك اتباعها لبدء عام جديد مليء بالراحة النفسية والسعادة والسلام الداخلي، ومنها: 


تقبلي نفسك

الاعتزاز والثقة بالنفس هي أهم شيء يمكن أن يتبعه الأشخاص حتى يمكنهم أن يكونوا سعداء ويشعرون بالرضا والسلام الداخلي، فكلما كنت غير راضية عن نفسك لا تتقبليها سوف تعيشين في عدم راحة ومقارنة مع الآخرين وشخصية متذبذبة وفاشلة، فالنجاح يبدأ من ثقتك بنفسك وقادرا على الوصول لهدفك وحلمك.

الاستماع لقلبك

عندما تستمع لقلبك وتثق بمشاعرك يكون كل شيء على ما يرام، فيقول الشعراء والأدباء أن ما تشعر به هو الصحيح دائماً، فإذا كنت تسير وراء ما تريده من داخلك وتستمتع به سوف تنجح بذلك في حياتك وتحقق راحتك النفسية والاستمتاع بوقتك وحياتك.



تخلصي من الأشخاص السامين في حياتك

كل عام نميل إلى مراجعة ممتلكاتنا والتخلص من كل الأشياء التي لم تعد لها فائدة، كذلك يجب أن تفعلين هذا مع الأشخاص في حياتك فهناك أشخاص وجودها في حياتك يكون فقط من أجل إيذائك واستنزاف وقتك وطاقتك معهم دون أن يستحقوا ذلك، ومع بداية عام جديد يجب عليكِ مراجعة بعض الأشخاص في حياتك والتخلص من كل ما هو سام.



قرار الطعام الصحي ونظام الحياة السليم

تعتبر بداية العام هي أكثر وقت مناسب حتى تحصلي على قرار تناول وجبات صحية واتباع نظام حياة صحي، حتى يمكنك الحصول على راحة نفسية ورضا وقبول بشكل جسمك ووزنك، ناهيك عن الفوائد الصحية التي ستحصلين عليها من هذا القرار.

اقرأ أيضًا..

تناول الكوكيز وهدية عيد الميلاد.. عادات الأجانب في الاحتفال برأس السنة


ads
ads