الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالا بالسنة الجديدة.. طريقة عمل كيكة الكريسماس الاقتصادية

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 04:55 م

تنشغل معظم النساء خلال الفترة الحالية بالبحث عن طرق للاحتفال بليلة رأس السنة؛ فبعضهن يضعن الترتيبات النهائية للحفل ويدعين الأصدقاء والأقارب، وبعضهن يبحثن عن طرق اقتصادية وغير مكلفة للاحتفال مع أسرتها الصغيرة، وحتى نساعدك عزيزتي في توفير النفقات سنقدم لك طريقة عمل كيكة اقتصادية وبأقل تكلفة.



طريقة عمل كيكة اقتصادية 


ولإعداد هذه الكيكة ستحتاجين إلى كوب ونصف من الدقيق وكوب من السكر وكوب إلا ربع من الزيت وكوب من الماء وملعقة بيكنج باودر وملعقة بيكنج صودا وملعقة فانيليا وملعقة كبيرة من الخل ويمكن استبدال الخل بعصير البرتقال.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، قومي بتسخين الفرن علي حرارة ١٨٠ ثم ادهني قالب الكيك بالقليل من الزبدة ورشي فوقه القليل من الدقيق.

وفي الخطوة الثانية، ضعي الدقيق والسكر والبيكنج باودر والبيكنج صودا في وعاء واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس. وفي وعاء آخر اخلطي الماء والزيت والخل والفانيليا.

وفي الخطوة الثالثة، امزجي خليط الزيت مع خليط الدقيق حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجين في قالب الكيك الذي سبق دهنه بالدقيق والزبد وادخليه الفرن الذي سبق تسخينه، و

يحتاج هذا النوع من الكيك إلى حوالي 60 دقيقة كي ينضج، ولا يفضل تقطيعه إلا بعد أن يبرد.



يمكنك تزيين هذا النوع من الكيك بالكريم شانتيه أو الكريمة أو صوص الشيكولاتة أو حتى صوص الكراميل ويمكنك تناوله دون إضافات مع فنجال من الشاي أو القهوة أو حتى الكاكاو الساخن.

اقرأ أيضا..

ads
ads