الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عزة الإتربي.. اتُهمت في قضية بليغ حمدي ودخلت ماسبيرو بالصدفة| فيديو

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 06:23 م
هير نيوز

توفيت مساء أمس، الإعلامية المصرية عزة الأتربي، عن عمر يناهز 74 عامًا، بعد معاناة مع المرض، وترصد «هير نيوز» من خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن الإعلامية الراحلة عزة الإتربي.


نشأة عزة الإتربي

ولدت عزة الإتربي عام 1947، في محافظة المنصورة لأب يعمل طبيبًا، وانتقلت مع أسرتها إلى مدينة القاهرة التي حصلت من خلالها على شهادة الثانوية العامة، وألتحقت بعدها بكلية الآداب.


وقالت عزة الإتربي في حوار صحفي سابق لها عن أسرتها: "نحن 8 إخوة 3 أولاد و5 بنات، وأنا ترتيبى السادس سلوى وسهير وسامية وأحمد ووائل.. قبلى وتربيت فى بيت مليء بالدفء".




عمل عزة الإتربي بالإذاعة والتليفزيون

وقالت عزة الإتربي في حوارها السابق مع مجلة الإذاعة والتليفزيون، إنها التحقت بالعمل في الإذاعة والتليفزيون عن طريق القوى العاملة، وجاء ذلك عن طريق الصدفة.




فقد كان الرئيس جمال عبد الناصر أقر نظاما للتعيين عن طريق وزارة القوى العاملة، وتقدمت هي بأوراقها، وبعد عام من التخرج جاءها التعيين على وزارة الإرشاد القومى والتى كانت تضم ثلاثة أقسام (الإذاعة وتلفزيون والاستعلامات)، وكان والدها قال لها "إذا جاء لك عمل خارج القاهرة فاعتبرى أنه لم يأت"، وجاء العمل بالقاهرة وأصبحت إحدى عضوات مبنى الإذاعة والتليفزيون.


برامج عزة الإتربي

قدمت عزة الإتربي العديد من البرامج وخاصة الفنية منها التي جعلت منها اسم مشهور في مصر والوطن العربي، وكان من أهم هذه البرامج، "مرحبا"، "سهرة على الهواء"، أكلات بجميع اللغات"، نادي رجال الأعمال"، ذكريات وحكايات"، وكان من أشهر الفنانين الذين أجرت معهم حوارات هم محمد منير، وسميرة سعيد، وأنوشكا وغيرهم.




عزة الإتربي وبليغ حمدي

وكان من أهم حلقات عزة الإتربي، مع الملحن الراحل بليغ حمدي، والتي قالت عن هذه الحلقة: "كانت هذه السهرة ضمن حلقات برنامج "سهرة على الهواء" بعد خروجه من القضية الشهيرة التى اتهم فيها بالقتل وأثبت براءته وعاد إلى مصر، فقد كانت توجد صلة قرابة بينه وبين المخرج حسن الرزاز مخرج السهرة، وأتذكر عندما حدثت قضية سميرة مليان واتُّهم بليغ حمدى الله يرحمه كتبت إحدى الصحف خبرا عن الواقعة قالت فيه إننى كنت ضمن الحضور فى الواقعة، وأنا كنت خارج مصر وقتها، فانزعجت بشدة أختى سهير واتصلت بالجريدة وقالت "كيف يكتب اسم أختى ضمن حضور الحفل وهى خارج البلاد؟".. وتقريباً حدث سوء فهم بين اسم كامل البيطار لأنه كان من الحضور فى الحفل وأنا زوجة جمال البيطار شقيقه.. لذا اعتذرت الجريدة.


وتواصل الراحلة عزة الإتربي: "بعد مرور الأيام والسنين وقع الاختيار علىّ لعمل لقاء مع بليغ حمدي على أن تتولى الزميلتان ماجدة عاصم وأنوار كمال التسجيل مع كل من عمل مع بليغ حمدي، سواء من الملحنين أو المطربين أو الفنانين، فكانت السهرة طويلة، فذهبنا إلى منزله لنسجل فوجدته صغير الحجم، وأنا كنت أحب التحدث مع الضيف قبل التسجيل حتى أتعرف عليه، وفجأة قال لي "محدش قالك انك شبه الفنانة يسرا""، فقلت له "لا"، فقال "وانتى داخلة من الباب لاحظت شبها كبيرا بينكما"، وامتد التسجيل لمدة 8 ساعات تقريبا، لدرجة أن أحد الأشخاص قال لبليغ "لو تعبان ممكن تدخل تستريح"، فرد قائلا "أنا لا يمكن أنام إلا بعد خروج آخر شخص فى البيت".


اقرأ أيضًا..

وفاة الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي عن عمر 74 عامًا




 

ads