الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خليكي مستعدة .. أغراض لازم تكون في حقيبة الولادة

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 01:37 م

مع دخولك في الأيام الأولى من الشهر التاسع في الحمل، تبدئين في التفكير في شراء نواقصك ونواقص احتياجات المولود الجديد، كما ينصحك المقربون بضرورة تحضير الحقيبة التي ستصطحبينها في رحلتك إلى المستشفى بغرض الولادة حتى تكوني مستعدة لهذا الحدث في أي وقت؛ فتجدين نفسك مشتتة بين ما تحتاجين وضعه في الحقيبة وما قد لا تحتاجينه، وحتى لا تلجئي لجروبات الحوامل والأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إفادتك في هذا الأمر سنقدم لك قائمة بضروريات حقيبة الولادة.

من أجلك


أولا فيما يتعلق احتياجاتك، ضعي بالحقيبة فستانين نوم للولادة بفتحة من الصدر لتسهيل عملية الرضاعة وبخاصة إذا كنتِ ستولدين قيصريًّا حتى لا تشعري بالتعب في كل مرة تطعمين فيها صغيرك، ضعي كذلك أربعة أطقم من الملابس الداخلية التي قد تتلوث بالدماء بعد الولادة، وضعي حمالات صدر خاصة بالرضاعة حتى تسهل عليكِ كذلك عملية الرضاعة ولا تنسي ساتر الرضاعة حتى لا تتعرضي للإحراج في حال وجود الغرباء بغرفة الولادة.

ستحتاجين، كذلك، في حقيبتك إلى كريم لتشققات الثدي، وفوط صحية، وشبشب مريح وشامبو طبي لا يحوي رائحة أو مواد كيميائية، وغسول للوجه وكريم مرطب للوجه ومعجون أسنان وفرشاة للشعر وأخرى الأسنان، ولا تنسي الموبايل والشاحن الخاص به.



ويفضل إعداد حقيبة أخرى لرضيعك إذا توافرت الإمكانيات لذلك، وستضعين لمولودك بها، ثلاثة أطقم من الملابس الداخلية، و2 سلوبيت لحمايته من الهواء، وبطانية خفيفة في الصيف وثقيلة في الشتاء، وعدد من الحفاضات.


من أجل طفلك


كما ستحتاجين من أجل طفلك إلى جوارب وقبعة قطنية في الصيف وصوفية في الشتاء من أجل تدفئته، ومريلتين للصدر، وصابون سائل بدون رائحة وشامبو خاص بالأطفال ولوف إسفنجية خاصة به، وكريمات لمنطقة الحفاض، ولا تستمعي لمن ينصحك بإحضار بعض الأعشاب لإرضاع المولود في حال عدم وجود لبن؛ وذلك بسبب تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تناول الأطفال للأعشاب قبل إتمام ستة أشهر.



وإذا كانت حالتك المادية متيسرة يمكنك، كذلك إحضار حقيبة للمرافق سواء كانت الأم أو الأخت أو الزوج، وستحتاجين إلى طقم ملابس للنوم، كيس وسادة، شبشب مريح وكتاب أو تابلت من أجل التسلية، ولا تنسي اختيار الشخص المريح لك ولطفلك.


ads
ads