الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتعاملي مع أهل جوزك في سنة أولى جواز؟

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 04:05 م
هير نيوز

التعامل مع أهل الزوج في سنة أولى زواج من الممكن أن يكون صعبًا على الزوجات الجدد؛ حيث إن بعضهن لا يعرفن طرق التعامل مع أهل الزوج؛ ولذلك يقعن في مشاكل كثيرة.


وتجيب الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، عن تساؤل إزاي تتعاملي مع أهل جوزك في سنة أولى جواز؟




 تقول الرئيس: إن هناك إتيكيت للتعامل مع أهل الزوج يجب على الزوجة اتباعه، خاصة في سنة أولى زواج لتعيش حياة مستقرة مع أهل زوجها وأن تعرف الإتيتكيت وقواعده وهي:


1- أن تكون العلاقة مرنة


يجب على الزوجة أن تكون العلاقة مرنة مع أهل زوجها حتى تتجنب المشاكل، فمثلا يجب عليها أن تتسم بالود واللطف معهم وألا تمنع زوجها عن زيارتهم .

2- التصرف حسب قواعد الذوق


يجب على الزوجة التصرف حسب قواعد الذوق مع أهل الزوج هذا يجنبها الكثير من المشاكل، فيجب التحلي باللباقة في تصرفك وأن تتعاملي بهدوء مع أي موقف يعترضك حتى لا تتوتري ويؤثر ذلك على علاقتك بزوجك.

3- اختاري حديثك بعناية


يجب عليكِ اختيار حديثك بعناية أمام أهل زوجك، فكري قليلا قبل المشاركة في أي موضوع وخاصة إبداء الرأي الشخصي الذي يسبب سوء الفهم في أغلب الأحيان، اجعلي حديثك معتدلًا ومقتضبًا.





4- تجنبي مرحلة الصدام


اعرفي أن السنة الأولى للزواج هي مرحلة الصدام؛ لذلك تجنبي تلك المرحلة، واعلمي أنه لن تكون كل الأوقات مع أهل زوجك وردية ومثالية منذ البداية؛ لذلك عليك التفكير والاختيار بين دخول المعركة وتعقيد الأمور التي ستكون على حساب نفسيتك وراحتك وبين عدم التفاعل وترك كل الأمور السلبية جانبا والاستمتاع ببهجة زواجك.

5- ملكيش دعوة بقراراتهم


يجب عليكِ ألا تتخذي قرارات فردية: "ملكيش دعوة بقراراتهم"، وخاصة عند زيارة بين أهل الزوج بمفردك قد تكونين في مثل هذه الأوقات عرضة للانتقاد أو اللوم أو غيره من التفاصيل غير المريحة.

6- حاولي فهم الطباع


حاولي فهم طباعات أهل زوجك خاصة في اللقاءات الأولى التركيز على فهم طباع أهل زوجك، هل يشعرون بالراحة حيال الحديث في كل المواضيع؟ هل يتسمون بروح رياضية.



ads