الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة الخميس.. ملهمة الأجيال وراقصة الباليه السعودية| صور

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 05:49 ص
هير نيوز

من تولي مناصب قيادية في الوزارات إلى شخصية رياضية مشهورة، هكذا استطاعت سميرة الخميس كسر نمط المرأة السعودية والقالب الذي وضعت به لسنوات.




تعرف تلك الفتاة ذات الـ23 عاما، بكونها ملهمة الأجيال في بلدها المملكة العربية السعودية وخارجها، وهي من أشهر النساء السعوديات اللائي تصدرن عناوين الأخبار مؤخرًا.


سميرة الخميس "راقصة الباليه السعودية"




في آخر لقاء لها، تحدثت سميرة الخميس مؤخرًا عن رحلتها والدعم الكبير الذي حصلت عليه من عائلتها، في أحد العروض بعد مشاركتها في أكثر عروضها شهرة بالمملكة العربية السعودية.


وشرحت كيف بدأت الرقص في سن مبكرة قائلة: "بدأت الرقص عندما كنت في الرابعة من عمري، لدي أربع شقيقات وكلهن ​​يرقصن الباليه، ولكني قررت فتح مدرستي الخاصة".




وقالت سميرة: "من المهم جدا الحصول على الدعم المناسب عندما تسعى لتحقيق حلمك"، مشيرة إلى دعم والديها الكبير لها خلال مسيرتها.


عرض موسم الرياض بالمملكة




من بين جميع العروض التي أقامتها سميرة الخميس، كان العرض المفضل لديها خلال موسم الرياض، الذي أقيم في الفترة من 15 أكتوبر حتى 15 ديسمبر. وكان واحدًا من 11 مهرجانا بالمملكة العربية السعودية.




وعن مشاركتها، قالت سميرة: "كنت أرقص أساسًا مع حصان وأعرف أن هذا كان تحديا كبيرا، فكان عليّ أن أتدرب مع الحصان، وأتعلم كيفية التعامل معه".


تألقت أيضًا سميرة الخميس على الملصق الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في صورة مذهلة وهي تخرج من البحر.


اقرأ أيضًا..

د. سحر حلمي: تحديت عادات وتقاليد جدتي بفن الباليه


ads