الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من المطبخ السعودي.. طريقة عمل المرقوق باللحم

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 04:25 ص

يرتبط الكثير من المصريين بالأكلات السعودية؛ وذلك بسبب مذاقها الجيد واعتمادها على البهارات والتوابل المميزة، حتى إنهم كثيرا ما يذهبون إلى المطاعم المتخصصة في صنع هذه الوجبات، وتعتبر المرقوق باللحم من أشهر هذه الأكلات التي تحظى باهتمام ومحبة المصريين.

المرقوق باللحم على الطريقة السعودية

ولإعداد المرقوق باللحم على الطريقة السعودية، ستحتاجين إلى كيلو ونصف من اللحم المقطع مكعبات، وفصين من الثوم المهروس، وثلاث بصلات مفرومة، وثلاث ملاعق كبيرة من الزيت، وعصير من 3-4 طماطم، وحبات طماطم مقطعة، و2 فلفل أخضر مقطع شرائح طولية و2 جزر مقطع حلقات و2 كوسة مقطعة كذلك حلقات، وعودين من القرفة وثلاث ملاعق بهارات مشكلة وملح حسب الرغبة وماء حسب الحاجة.

وستحتاجين للعجين إحضار كوبين وربع من الدقيق ورشة ملح وملعقتين من الزيت وكوب إلا ربع من الماء.


طريقة تحضير: المرقوق باللحم على الطريقة السعودية

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، سخني الزيت في وعاء عميق واضيفي له البصل وقلبيه حتى يذبل، ثم ضيفي اللحم والثوم المهروس وقومي بالتقليب حتى جفاف ماء اللحم، ثم ضيفي البهارات والملح والقرفة وعصير الطماطم مع التقليب المستمر.

في الخطوة الثانية، ضيفي كمية مناسبة من الماء المغلي واتركي الوعاء حتى الغليان، ثم غطي وعاء الضغط واتركيه حتى يفتر اللحم والخضار من النضج.

في الخطوة الثالثة، حضري العجين، عن طريق نخل الدقيق وإضافة الملح، مع صنع حفرة في منتصف الدقيق، ضيفي إليه الزيت، ثم اسكبي الماء في الحفرة بالتدريج مع العجن حتى الحصول علي عجين متماسك وناعم.

في الخطوة الرابعة، قسمي العجين إلى قطع صغيرة وشكليه على هيئة مربعات وأفرديها حتى تصبح رقيقة، ثم غطي العجين واتركيه لمدة ربع ساعة.

في الخطوة التالية، وعند اقتراب نضج اللحم، ضعي قطع العجين في الوعاء برفق مع مراعاة عدم الالتصاق، ثم اتركي الوعاء على نار متوسطة لمدة ربع ساعة حتى يكتمل نضج العجين واللحم والخضار، ثم قدميه ساخنا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads