السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلة رأس السنة في أفريقيا.. احتفالات القارة السمراء بالعام الجديد 2022| صور

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 08:07 م
هير نيوز

تتميز القارة السمراء بثقافاتها المبهرة، وتقاليدها الغريبة والتي تعبر عن الشخصية الإفريقية، لذا لا يمكن أن نغفل احتفالات إفريقيا بمختلف بلدانها بنهاية العام 2021 وبداية العام الجديد 2022، لتنقل «هير نيوز» أبرز احتفالات البلدان الأفريقية برأس السنة في السطور التالية..

 

احتفالات رأس السنة في جنوب أفريقيا




في جنوب إفريقيا، كل ما يهمهم هو الخروج من عباءة العام القديم والاندماج مع العام الجديد. لذا خلال ليلة رأس السنة، من المعتاد رمي الأثاث القديم من النافذة في الشارع.


ولكن في الوقت الراهن، وبسبب الظروف الاقتصادية العالمية، ربما يلجأ الجماهير إلى عروض الألعاب النارية الرائعة والحفلات طوال الليل.


وتقيم كيب تاون على وجه الخصوص كرنفالًا خاصًا مع الغناء والرقص والملابس البراقة وطلاء الوجه.


احتفالات رأس في أثيوبيا




إثيوبيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعترف بالشهر الثالث عشر، ومن المثير للاهتمام معرفة أنهم يحتفلون بالعام الجديد في 11 سبتمبر، وتكون احتفالات ضخمة تعرف باسم "هدية الجواهر".


ويحتفل الإثيوبيون بتلك الأيام التي ذهبت فيها ملكة سبأ في رحلة وتم إهدائها الجواهر عند عودتها، وهو يوم يتلقى فيه الأطفال هدايا صغيرة ويتجمع الكبار مع الأصدقاء والعائلة.

 

نيجيريا تحتفل برأس السنة




تتضمن احتفالات ليلة رأس السنة في نيجيريا حفلات صاخبة حيث يتبادل الأصدقاء والعائلة الأمنيات ويؤدون الصلوات، وتقام العديد من المهرجانات حيث يرتدي المواطنون أقنعة الحيوانات ويؤدون رقصات عالية الطاقة في الشوارع.


أفضل جزء هو أن احتفالهم يستمر لمدة 20 يوما ويبدأ في 7 أو 8 ديسمبر.

 

زيمبابوي تستقبل عام 2022




في زيمبابوي تستمر احتفالات رأس السنة لمدة 3 أيام مع حشود كبيرة في كرنفال جيمسون فيك فولز. والذي يشمل عروض راقصي النار، والعروض الموسيقية.

 

احتفالات السنغال برأس السنة




اقرأ أيضًا..

أفلام ننصحك بمشاهدتها مع عائلتك ليلة رأس السنة


ليلة رأس السنة الجديدة مناسبة سعيدة في السنغال، يتسم بها مهرجان "لو فانال" النابض بالحياة، حيث تضاء الفوانيس وتطرح في الشارع مع قرع الطبول والغناء.


يرتدي الناس أزياء مبهجة ويرقصون على الموسيقى. كما يحتفلون بمهرجان Abéné Festivalo السنوي، وهو مهرجان لقرع الطبول لمدة 10 أيام يبدأ في نهاية شهر ديسمبر ويمتد حتى شهر يناير.


وبصرف النظر عن الموسيقى، هناك أيضا مباريات مصارعة سنغالية تقليدية.

ads
ads