السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب عادات الاحتفال بليلة رأس السنة.. «النوم بالمقابر وغطسة الدب»| صور

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 08:28 م
هير نيوز

على قدر اختلاف ثقافات الشعوب، تختلف عاداتهم وتقاليدهم، والتي تظهر بشكل كبير في العادات الاحتفالية مثل الزواج والأعياد، وخاصة في احتفالات ليلة رأس السنة..


لذا ترصد «هير نيوز» أغرب تقاليد الشعوب بالاحتفال بالعام الجديد وليلة رأس السنة.

 

بورتوريكو.. رش السكر والماء 




على غرار الثقافات اللاتينية الأخرى، يلقي الناس في بورتوريكو دلاء "جرادل" من الماء من النافذة لطرد الأرواح الشريرة، كما يحرصون على تنظيف كل شيء المنزل والسيارة وحتى الشوارع.


ولكن الغريب، هو أن العائلات ترش السكر خارج منازلهم.

 

كندا.. غطسة الدب القطبي




يحتفل الكنديون بالعام الجديد بليلة صاخبة تتضمن المشروبات والألعاب النارية والموسيقى، ولكن لديهم ما يميز احتفالاتهم وهو ما يعرف باسم "غطسة الدب القطبي".


يهدف هذا التقليد إلى الذهاب للمياه المتجمدة وجمع الأموال للجمعيات الخيرية، والأجمل هو الاستمتاع بزيارة إلى شلالات نياجرا الرائعة.

 

الاكوادور.. حرق الفزاعات 




يحرق الناس في الإكوادور الفزاعات في منتصف الليل بالشوارع، وتكون عادة على شكل شخصية سيئة للعام الفائت.


نشأ هذا التقليد في جواياكيل في عام 1895، عندما انتشر وباء الحمى الصفراء في المدينة وتم حرق التوابيت المليئة بملابس المتوفى من أجل التطهير.

 

البرازيل.. القفز فوق سبع موجات




لحسن الحظ، يكون الطقس في البرازيل لطيفا طوال العام، ويحتفل بليلة رأس السنة في الماء. ويعتبر الشخص صاحب حظ سعيد في العام المقبل في حال تمكن من القفز فوق سبع موجات.


يستمتع البرازيليون بالألعاب النارية على شواطئ ريو دي جانيرو أثناء تناول العدس، واللون الأكثر شيوعا للارتداء هو اللون الأبيض في تلك الليلة.


وأيضا يحرقون الدمى بالحجم الطبيعي بأقنعة الوجه التي تمثل الأحداث السيئة من العام الماضي.

 

بيرو.. حبات بطاطس تحت الكرسي




في بيرو، لديهم عادة غريبة وهي عبارة عن لعبة للتنبؤ بالعام الجديد، وتتضمن وضع ثلاث حبات بطاطس تحت كرسي. أحدهما مقشرة، والأخرى مقشرة جزئيا، والثالثة بها قشرة كاملة.


في منتصف الليل، يختار الشخص حبة بطاطس مغمضة العينين وكل منها يعطي تنبؤًا للمستقبل. إذا حصلت على الحبة ذات القشرة، سوف يكون عامه القادم مزدهرا.


وفي حال حصل على المقشرة جزئيا، يعني أنه سيكون لديه عام عادي، والشخص الحاصل على الحبة المقشرة يعني أنه سيعاني من ضائقة مالية.

 

اقرأ أيضًا..

ليلة رأس السنة في أفريقيا.. احتفالات القارة السمراء بالعام الجديد 2022| صور


تشيلي.. النوم في المقابر 




تهدف ليلة رأس السنة في تشيلي إلى تكريم الراحل الغالي. وستصاب بالصدمة حين تعرف بأن العائلات تقضي ليلة رأس السنة نائمين في القبور إلى جانب أحبائهم المتوفين.


ولكن قبل الذهاب للمقابر، يجتمعون لتناول عشاء ضخم يتضمن الديك الرومي المحشو أو نوعًا من اللحوم الأخرى. عندما يصل منتصف الليل، يحتفلون بالألعاب النارية، وفي الليل، يجلبون معهم وجبات خفيفة ومشروبات صغيرة ويشعلون النيران بجوار القبور.

ads
ads