الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة سهلة لعمل كفتة الدجاج بالليمون

السبت 01/يناير/2022 - 03:02 م


تعتبر كفتة الدجاج من الأكلات المفضلة لدى الكثير من السيدات؛ لأنها تساعد في استغلال بقايا الدجاج، التي غالبًا ما يتغير طعمها إذا لم تؤكل في يومها الأول، كما أنها تكون محببة للأطفال لسهولة تناولها. 
وهناك طرق متعددة لإعداد كفتة الدجاج، من بينها تحضيرها بالليمون، وسنتعرف على مكونات إعدادها وطريقة تحضيرها خلال السطور القادمة.

المكونات


ستحتاجين لإعداد كفتة الدجاج إلى 400 جرام من الدجاج المفروم، وبصلة مفرومة، وفصين من الثوم المهروس، ونصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة، وملعقة صغيرة من الكمون المطحون وملعقة أخرى من الكزبرة المطحونة وملعقة من البابريكا ونصف ملعقة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود.

وتحتاجين للشي وإعداد الصوص، بصلة مفرومة وملعقة كبيرة من الزبدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وفصين من الثوم المهروس وملعقتين صغيرتين من الكركم وعصير ليمون وربع كوب من الريحان المفروم ونصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من الكزبرة الخضراء المفرومة.


طريقة التحضير  


اخلطي الدجاج المطحون والثوم والبصل والكزبرة والكمون والبابريكا والفلفل والملح، حتى تتمازج المكونات، ثم شكليها على هيئة كرات متوسطة الحجم.

سخني زيت الزيتون والزبدة وقلبي بها البصل والثوم، ثم أضيفي إليهما الكمون والريحان، وقلبيها جيدًا، وأضيفي الماء، ثم اتركي المزيج حتى الغليان.

ضعي حبات الكفتة في المقلاة، واتركيها لمدة عشر دقائق على النار، مع التقليب، وصبي عصير الليمون فوق المزيج، ثم أطفئي النار، وضعيها في طبق التقديم، وزينها بالكزبرة وقدميها مع الأرز أو الخضار.




اقرأ أيضًا..


ads