الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الليمون والخل وزيت الزيتون أفضل الخلطات لتنظيف البوتاجاز

الأحد 02/يناير/2022 - 12:14 ص

تعتبر بعض السيدات أن المنزل النظيف عنوانه المطبخ، والمطبخ النظيف عنوانه البوتجاز، وحتى يمكنكِ تطبيق هذه المقولة، عليكِ الانتباه إلى السطور التالية.

يمكنك الاعتماد على الماء والصابون لتنظيف البوتجاز، فقط نظيفي بهما البوتجاز من الأعلى، بعد إزالة الشعلات، ثم نشفيه بفوطة أخرى مبللة، وجففيه بفوطة أو مناديل، وتكون هذه الخلطة فعالة في حالة الدهون والبقع البسيطة.

الخل الأبيض يصلح أيضًا لأداء هذه المهمة، باعتباره مطهرًا طبيعيًا فعالًا، ويمكن استخدامه في تنظيف أسطح البوتجازات الزجاجية، عن طريق ملء زجاجة بالخل والماء، ورش سطح البوتاجاز بها ثم تجفيفه بفوطة نظيفة.


يمكنك استخدام الأمونيا في تنظيف عيون وأسطح البوتجازات، عن طريق وضع الشعلات في أكياس، مع رش الأمونيا السائلة عليها، وتركها لمدة 24 ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ ومسحها بفوطة جافة.

ويمكنك استخدام الخلطة المكونة من الليمون والبيكنج صودا، كذلك في تنظيف البوتجاز، فالليمون من المواد الطبيعية المذيبة للشحوم، والبيكنج صودا له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، قومي برش حفنة من البيكنج صودا علي البوتجاز ثم أفركيها بنصف ليمونة ثم نشفيه بفوطة مبللة.

خلطة الملح والبيكنج صودا، كذلك من الوصفات الطبيعية الفعالة في تنظيف البوتجاز، قومي بمزج ملعقة كبيرة من الملح مع البيكنج صودا مع الماء لينتج معجون يمكنك استخدامه في تنظيف البوتجاز.


يمكنك كذلك استخدام صابون التنظيف مع البيكنج صودا، من خلال وضعهما بكميات متساوية في وعاء ثم استخدام المزيج في التخلص من الزيوت والشحوم اللاصقة.

وأخيرا يمكنك استخدام زيت الزيتون في تنظيف البوتجاز من خلال وضعه على قطعة قماش وفرك البقع المختلفة على سطح البوتاجاز، ويمكنك استخدام هذه الخلطة في تنظيف مختلف أسطح الحمام والمطبخ.

ads