الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات تُساعدك على التخلص من الوزن الزائد بسبب احتفالات رأس السنة

السبت 01/يناير/2022 - 10:43 م
هير نيوز

يستمتع الكثير باحتفال رأس السنة من خلال التجمعات مع العائلة أو الأصدقاء وتناول الحلوى والأطعمة الشهية، ولكن قد يسبب ذلك فشل الحميات الغذائية للكثير من النساء مع اكتساب المزيد من الوزن خلال موسم الأعياد.

ولكن كيف يمكنك التخلص بسهولة من الوزن الزائد الذي اكتسبتيه خلال أيام الاحتفال برأس السنة بعدة خطوات بسيطة؟

أشار موقع "Ndtv" الأمريكي، إلى عدة خطوات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد الذي تكتسبيه خلال موسم الأعياد بسهولة، وهي كالآتي: 




تناولي الماء الدافئ
الماء الدافئ هو أحد أفضل المشروبات في موسم الأعياد لمن يريدون التخلص من وزنهم، والماء الدافئ لا يخلو فقط من أي سعرات حرارية غير ضرورية فهو أيضا مهدئ لحلقك، كما يُعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديك ويمكن إضافة بعض عصير الليمون الطازج إلى أول كوب من الماء الدافئ في الصباح، من أجل طرد السموم من نظامك وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.


ابتعدي عن الشوكولاتة الساخنة
من المغري تناول الشوكولاتة الساخنة ذات الرائحة الشهية خلال فصل الشتاء ولكن يجب الابتعاد عنها في تلك الفترة، من أجل تقليل الوزن بعد عيد الميلاد. 
 
ولابد من تناول المشروبات والأطباق الدافئة منخفضة السعرات الحرارية مثل القرفة بالماء الدافئ والزعفران بالحليب أو الفلفل الأسود وحليب الكركم.

 

- تناولي الطعام في وقت مبكر من اليوم
الإجازات تعني أن الكثير من الناس يحبون النوم مما يؤدي إلى عدم انتظام أوقات الوجبات، ولكن إذا كنت تتطلع إلى إنقاص هذا الوزن بعد الاحتفال، فمن المهم أن تأكل في أقرب وقت ممكن في اليوم والابتعاد عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو عالية الكربوهيدرات في الليل.  

- تخزين الفواكه والخضروات
يجب تضمين أكبر عدد ممكن من الخضار والفواكه في وجباتك، قومي بتخزين الخضروات منخفضة السعرات الحرارية في وجباتك من أجل البقاء ممتلئًا لفترة أطول وتحميل الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية.

أطعمة ومسليات تزيد الوزن.. احذري منها في سهرة رأس السنة


ads
ads