السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية للحوامل.. «حافظي على رشاقتك وجمالك»

الإثنين 03/يناير/2022 - 11:06 ص
هير نيوز

تزعج الزيادة في الوزن النساء الحوامل بشكل كبير، فهن أكثر عُرضة للزيادة في الوزن خلال فترة الحمل بشكل كبير، ويكون من الصعب اتباع حمية غذائية حتى لا تضر الطفل وتحافظ على تغذيته.

ولكن يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال فترة الحمل حتى تحصلين على جسم رشيق ووزن جيد فيمكن أن تساعدك الحركة والتمارين البسيطة على البقاء رشيقة حتى خلال الحمل.

أفضل تمارين رياضية وقت الحمل


المشي
المشي السريع هو تمرين رائع لا يجهد مفاصلك وعضلاتك، إذا كنتِ تمارسين الرياضة لأول مرة فهذا نشاط رائع.

 

تمارين السباحة
يدعم الماء وزن طفلك الذي ينمو ويساعد التحرك عكس الماء في الحفاظ على معدل ضربات قلبك مرتفعًا، كما أنه سهل على مفاصلك وعضلاتك، إذا كنتِ تعاني من آلام أسفل الظهر عند القيام بأنشطة أخرى.

ركوب دراجة ثابتة
هذا أكثر أمانًا من ركوب الدراجة العادية أثناء الحمل، من غير المرجح أن تسقط عن دراجة ثابتة مقارنة بالدراجة العادية حتى مع نمو بطنك.

دروس يوجا
أخبري مدرس اليوجا أنكِ حامل، يمكن للمدرب مساعدتك في تعديل أو تجنب الأوضاع التي قد تكون غير آمنة للنساء الحوامل مثل الاستلقاء على بطنك أو على ظهرك (بعد الأشهر الثلاثة الأولى)، تقدم بعض الصالات الرياضية والمراكز المجتمعية دروسًا في ممارسة اليوجا قبل الولادة للحوامل فقط.

فصول التمارين الرياضية منخفضة التأثير: أثناء التمارين الرياضية منخفضة التأثير يكون لديك دائمًا قدم واحدة على الأرض أو المعدات. 



تتضمن أمثلة التمارين الرياضية منخفضة التأثير المشي وركوب دراجة ثابتة واستخدام آلة بيضاوية الشكل، التمارين الرياضية منخفضة التأثير لا تضع ضغطًا كبيرًا على جسمك مثل التمارين الرياضية عالية التأثير.  

أثناء التمارين الرياضية عالية التأثير تترك كلا القدمين الأرض في نفس الوقت ومن الأمثلة على ذلك الجري والقفز على الحبل والقيام برفع الرافعات، أخبري مدربك أنك حامل حتى يتمكنوا من تقديم المناسب لكِ.

أبرزها «كوبرا والمقاتل».. تمارين رياضية منزلية لخسارة الوزن


ads
ads