الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطات طبيعية لتفتيح لون البشرة.. «البطاطس والبرتقال والزبادي»

الإثنين 03/يناير/2022 - 06:45 ص

تتعرض البشرة يوميًا، للعديد من المؤثرات كأشعة الشمس أو العوامل البيئية أو حتى المستحضرات التجميلية، التي تؤثر بشكل أو بأخر على لون البشرة وتعرضها للإصابة بالبقع والتصبغات الجلدية، وهو ما يدفع بالعديد من النساء لإنفاق المزيد من الأموال من أجل شراء منتجات تفتيح البشرة لعلاجها، وحتى لا تبحثي عزيزتي كثيرا عن هذه المنتجات وحتى لا تنفقي مزيدا من الأموال سنقدم لك عدد من الخلطات الطبيعية التي ستساعدك في تفتيح بشرتك.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة  


الخلطة الأولى
وتتكون من عصير البرتقال والكركم، وكي تقومي بتكوينها اخلطي عصير البرتقال مع القليل من الكركم، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


أما الخلطة الثانية
فتتكون من نصف كوب من الطحين وملعقتين من الزبادي وملعقتين من عصير الليمون وربع كوب من الحليب وملعقة من الكركم.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، اخلطي جميع المكونات معا ثم ضعي الخليط علي وجهك وانتظري حتى يجف، وفي الخطوة الاخيرة دلكي البشرة بطريقة دائرية لتتمكني من تقشيرها وتخليصها من الجلد الميت.



الخلطة الثالثة
تتكون من ملعقتين من الزبادي وملعقتين من العسل وملعقة من ماء الورد وملعقة من الليمون وربع كوب من التوت.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير اخلطي المكونات السابقة في الخلاط، ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


وهناك خلطة أخرى تساعد في تفتيح لون البشرة وتتكون من ثمرة طماطم ولبن زبادي ودقيق الشوفان، وتتلخص طريقة التحضير في خلط ثمرة طماطم مهروسة مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ثم وضع الخليط علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.


الخلطة الخامسة
تتكون من عصير الليمون وماء الورد وزيت زيتون وقصار الأرض، وتتلخص طريقة التحضير فيما يتعلق بالبشرة الدهنية في خلط ملعق من عصير الليمون وماء الورد وقصار الأرض ووضعهم علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يتم غسلهم بالماء الفاتر.

أما فيما يتعلق بالبشرة الجافة؛ فيمكنك خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعسل وزيت زيتون، وضعي الخليط على الوجه مع التدليك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وهناك خلطة أخرى ذات نتيجة فعالة وسريعة في تفتيح البشرة وتعتمد على البطاطس؛ ولتحضيرها قشري البطاطس واخلطيها في الخلاط حتى يتم هرسها تماما، قومي بتصفيتها لتتمكني من الحصول علي عصير البطاطس، ثم اخلطي نصف كوب من عصير البطاطس مع نصف كوب من الماء وعصير ليمونة واحدة.

اقرأ أيضًا..
في الخطوة الاخيرة، ضعي المزيج في قوالب الثلج ودعيها حتى تتجمد، ثم مرري المكعب على وجهك وانتظري نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ads
ads