الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المرأة السعودية تستعد لقيادة القطار فائق السرعة

الإثنين 03/يناير/2022 - 05:16 م
هير نيوز

بالتزامن مع المجهود الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية في خطط تمكين المرأة السعودية، ربما تقوم النساء السعوديات قريبًا بتشغيل قطار الحرمين السريع.




يربط القطار فائق السرعة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المقرر أن ينقل ما يصل إلى 60 مليون شخص سنويًا..

 

فتح باب التقديم لقادة النساء السعوديات

صرحت الشركة السعودية للخطوط الحديدية بالأمس، أن باب التسجيل في برنامج الحرمين السريع لقادة النساء السعوديات قد فتح بالفعل أمام المرأة السعودية للتقديم.




ومن المقرر أن تعمل الخريجات السعوديات ​​جنبًا إلى جنب مع زملائهن الرجال الذين أكملوا برامج سابقة في قيادة القطارات فائقة السرعة.


ستخضع الموظفات على برنامج تدريبي يستمر لمدة عام، على أن تحصل الموظفات على وظائف بشركة Renfe KSA، وهي إحدى الشركات التي تدير مشروع السكك الحديدية عالية السرعة.




وأشارت الشركة المسؤولة أن باب التقديم مفتوح حتى 13 من يناير على موقع البوليتكنيك الإلكتروني.


تعزيز دور المرأة السعودية




قال عبد العزيز الصقير، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، أن البرنامج التدريبي سيبدأ في 15 فبراير القادم، في جدة، ويتضمن تدريبًا عمليًا في مواقع العمل المرتبطة بمشروع السكك الحديدية.


وخلال فترة التدريب، سوف يحصل المتدربون على مكافأة شهرية قدرها 4 آلاف ريال سعودي (1065 دولارًا أمريكيًا) وسيتم تسجيلهم في خطة التأمين الاجتماعي كموظف في التدريب.


اقرأ أيضًا..

سميرة الخميس.. ملهمة الأجيال وراقصة الباليه السعودية| صور




وستحصل المرأة على راتب شهري يصل إلى 8 آلاف ريال سعودي بعد التخرج. ويأتي توظيف النساء السعوديات ضمن رؤية المملكة 2030 من خلال تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز لوجستي عالمي.

ads