الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد الكوارع للعظام.. طبيب: أفضل من المُسكنات والأدوية

الإثنين 03/يناير/2022 - 05:43 م
هير نيوز

تحتوي وجبة الكوارع على الكثير من الفوائد لصحة الجسم، فهي تحتوي على عناصر غذائية هامة من أبرزها الكولاجين الذي يفيد عظامك وبشرتك بشكل كبير، بالإضافة إلى البروتين الذي يعمل على تقوية عضلات الجسم.

وتحدث طبيب العظام، الدكتور شريف حبيب، عن فوائد وجبة الكوارع على صحة الجسم والعظام والعضلات وعلاج المفاصل، وقال: «أحيانا ننصح بتناول الكوارع كبديل عن الدواء لبعض الحالات الصحية التي تعاني من التهاب المفاصل أو مشاكل بالعظام فهي تحتوي على عناصر غذائية هامة تمنحك تقوية للعظام وتسكين آلام المفاصل قد تفوق قوة الأدوية».



وأضاف: «ذلك بالإضافة إلى أنها وجبة طبيعية تحتوي على الكولاجين الذي تبحث عنه الكثير من النساء وتدفع مبالغ كبيرة لتحصل عليه، فهو يمنح البشرة صحة ومرونة ونضارة».

خبيرة تجميل: «الكوارع» أفضل وجبة للحفاظ على جمالك


وتابع طبيب العظام: «كما يُساهم الكولاجين والبروتين في الكوارع على تحسين قوة العضلات خاصة لدى كبار السن الذين يكونون في حاجة لذلك مع عدم قدرتهم على ممارسة التمارين الرياضية، وتساعدهم أيضاً الكوارع في تخفيف آلام المفاصل وعلاجها مشاكلها بفضل الكولاجين مما يجعلها أفضل من الأدوية الكيميائية للمرضى».

وأشار الدكتور شريف حبيب، إلى أن الكوارع تحتوي أيضاً على عناصر غذائية متعددة تفيد العظام والأنسجة المختلفة بالجسم، ومنها الحديد والفيتامينات أ و ك، وأحماض دهنية والسيلينيوم والزنك.


ads
ads