السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من وزنك الزائد في الشتاء بدون دايت

الأربعاء 05/يناير/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

من المعروف أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال فصل الشتاء حتى يمكنه الحصول على التدفئة الذي يحتاجها، وتستغل ذلك الكثير من الفتيات حتى تتخلص من الوزن الزائد عن طريق اتباع حميات غذائية معينة تكون متأكدة من نجاحها خلال هذا الطقس.

ولكن يمكنكِ أيضاً خسارة الوزن بسهولة في الشتاء بدون اتباع حميات غذائية أو دايت قاسي، فقط يمكنكِ تحقيق ذلك من خلال بعض الخطوات.



- الحركة باستمرار
من المعروف أن الشتاء يحتاج للنوم تحت الأغطية والتدفئة ولكن إذا قمتِ بتجربة الحركة فهي أيضًا تساعد على التدفئة بشكل كبير كما أنها تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى إذا تناولي طعام عالي السعرات فسوف يحرق ذلك الجيم حتى يحصل على التدفئة بالإضافة إلى حركتك التي تساهم في حرق المزيد من السعرات.

- تناول الكثير من المياه 
بشكل مؤسف يقع الكثيرون في خطأ عدم تناول كميات كافية من المياه بشكل يومي خلال فصل الشتاء، فقد ينسى البعض ذلك بسبب عدم شعوره بالعطش ولكن ذلك أمر خاطئ تماما فكلما حصلت على كميات كبيرة من الماء كان جسمك رطب وأيضا بصحة جيدة ويتخلص من الدهون ويحرق سعرات حرارية أكثر.

- فاكهة وخضروات الشتاء



يعتبر الشتاء فضل غني بالكثير من الفواكه والخضروات اللذيذة والتي لا تسبب زيادة الوزن فيمكنك الحصول على الكثير من الخضروات على مدار اليوم وكلما شعرتِ بالجوع في برد الشتاء، كما يمكن أن يكون عشاءك عبارة عن فاكهة فقط مثل الموز والبرتقال.

- تناول الطعام مبكرًا
هذه يجب أن تكون من عاداتك طوال العام وليس في الشتاء فقط، فيجب أن يكون العشاء في وقت مبكر من اليوم حتى لا تشعرين بالامتلاء وقت النوم وأيضاً حتى لا يزداد وزنك ولا يكون هناك مزيد من الوقت لحرق السعرات الحرارية والدهون.

7 أغذية مفيدة للباحثات عن «الدايت» تخلصك من الجوع والدهون معًا


ads
ads