السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عاملة دايت».. خطوات مهمة لتثبيت الوزن أثناء رحلة التخسيس

الخميس 06/يناير/2022 - 01:44 ص
هير نيوز

بعض الفتيات يتبعن أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، لكن بعضهن لا يستطعن تثبيت الوزن بعد رحلة التخسيس، ما يجعلهن عرضة لزيادة الوزن مرة أخرى.

وتستعرض الدكتورة إيمان محمد، استشاري التغذية العلاجية خطوات تثبيت الوزن أثناء رحلة التخسيس.



1- تناولي الإفطار يوميًا
يجب عليكِ تناول الإفطار يوميًا للحفاظ على وزنك، حيث يساعد تناول وجبة الفطور للحفاظ على استمرار خسارة الوزن خلال الرجيم وبعده، كما يساعدك على تحقيق أهدافك في الحفاظ على خسارة وزنك أثناء الرجيم. 

2- مارسي الرياضة
مارسي الرياضة لـ 30 دقيقة، حيث تعمل على الحفاظ على ثبات الوزن أثناء الرجيم، فقد تساعدك التمارين الرياضية على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وهما عاملان ضروريان لتحقيق توازن الطاقة. 



3- أوزني نفسك
يجب عليكِ وزن نفسك باستمرار لمتابعة معدلات الزيادة أو النقصان في الوزن، قومي بالوقوف على الميزان بشكل منتظم أداة مفيدة للحفاظ على خسارة الوزن أثناء الرجيم.

4- لا تتناولي الكربوهيدرات
يجب عليكِ عدم تناول الكربوهيدرات، حيث يؤدي تناولها إلى الإضرار بالرجيم، وعدم فقدان الوزن.

5- تناولي الكثير من البروتين
يساعدك تناول الكثير من البروتين في الحفاظ على خسارة وزنك، وثبات الوزن بعد انتهاء الرجيم، حيث يمكن أن يساعد البروتين في تقليل الشهية وتعزيز الشبع، إذ يزيد البروتين من مستويات بعض الهرمونات في الجسم التي تؤدي إلى الشبع وهي مهمة لتنظيم خسارة الوزن، كما ثبت أن البروتين يقلل من مستويات الهرمونات التي تزيد الجوع. 

اقرأ أيضًا..

ads