الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمة هاري بوتر تُثير الغضب في إسرائيل.. ماذا فعلت؟

الأربعاء 05/يناير/2022 - 05:15 م
هير نيوز

أعربت الممثلة البريطانية إيما واتسون، عن تضامنها مع النشطاء المؤيدين للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار ردود فعل عنيفة من المسؤولين الإسرائيليين الحاليين والسابقين وإشادات من مستخدمي المنصات الاجتماعية..

 

إيما واتسون تتضامن مع الفلسطينيين




نشرت إيما واتسون، نجمة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، على حسابها بموقع إنستجرام، صورة لنشطاء مؤيدين لفلسطين يسيرون بلافتة مكتوب عليها "التضامن فعل".


أرفقت إيما واتسون، المنشور باقتباس من الباحثة البريطانية الأسترالية سارة أحمد، والتي قالت: "التضامن لا تفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم، أو أن أملنا هو نفس المستقبل".


وأضاف الاقتباس: "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل، وكذلك الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الأجساد، فإننا نعيش على أرضية مشتركة".


استحسان من رواد التواصل الاجتماعي




لاقى منشور إيما واتسون، استحسانًا واسعًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وشكرها العديد منهم على دعمها في قسم التعليقات، ونشروا الرموز التعبيرية للعلم الفلسطيني.


في الوقت نفسه، أغضب المنشور عددًا من المسؤولين الإسرائيليين على رأسهم المبعوث الإسرائيلي للأمم المتحدة "جلعاد إردان"، الذي هاجم نجمة هاري بوتر على تويتر.


وكتب جلعاد قائلًا: "قد تنجح الرواية في هاري بوتر لكنها لا تعمل في الواقع، وإذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة يمكن أن يقضي على شرور حماس".


نجمات العالم وفلسطين




كانت من أواخر نجمات العالم، اللائي رفعن راية التضامن مع القضية الفلسطينية، هي النجمة العالمية ألبا فلوريس، صاحبة شخصية طوكيو في المسلسل الشهير La casa De Papel.


ففي مايو الماضي، نشرت النجمة الشهيرة صورة على حسابها الخاص بموقع الصور إنستجرام، وكانت عبارة عن علم فلسطين، وعلقت قائلة: "لا يوجد مبرر لتلك المجزرة، كل دعمنا للشعب الفلسطيني".


كانت ألبا، تقصد بكلماتها الهجمات الإسرائيلية الغادرة على حي الشيخ جراح، والذي استمر لمدة 11 يوما، إثر اعتراض الأسر الفلسطينية على تهجيرها من الحي الفلسطيني القديم.

 

اقرأ أيضًا..

بريانكا تشوبرا تحتفل بالعام الجديد برفقة زوجها في رحلة رومانسية


ads
ads