السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من تجارب المطلقات.. هل تدخل الأهل يُسبب الانفصال؟

الخميس 06/يناير/2022 - 08:12 ص
هير نيوز

بعد ارتفاع نسب الطلاق بين المتزوجين حديثا، خاصة في العام الأول من الزواج في الفترة الأخيرة، أصبح الكثير يتساءلون عن أسباب الانفصال التي تجعل زوجين في بداية حياتهم يقرران الطلاق والابتعاد عن بعضهما حتى لو كانت تجمع قصة حب قبل الزواج.

وتروي المطلقات تجاربهن لـ«هير نيوز» أحد أبرز الأسباب في تفاقم المشاكل بالعام الأول من الزواج والتي تؤدي إلى الطلاق والانفصال في وقت مبكر.



وقالت مريهام 27 عاما: «الطلاق قرار ليس سهلًا ولكن يلجأ له المتزوجون عندما تنتهي كل سُبل الحياة مع بعضهما، فكانت أول خلاف بيني وبين زوجي هو تدخل عائلته وبشكل خاص والدته في كل شيء يخص حياتنا، فلم يكن لدي رفاهية اتخاذ القرار مع زوجي بمفردنا وكان ذلك يسبب في تطور كل خلاف حتى لو كان بسيطا حتى مللت من كثرة الخلافات وعدم الحصول على حريتي مع زوجي مما جعلني أطلب الطلاق وهو وافق على قراري، لذلك من أصعب الأشياء التي تسبب فشل الحياة الزوجية هو تدخل الأهل».

وعلقت يسرا: «كنت صغيرة في بداية زواجي ولم أعرف كيف اتصرف وأقيم أسرة وأكون مسؤولة عن منزل وزوج امتص غضبه وأتلاشى الخلافات وأكسبه لصفي، ولذلك كنت دائمًا أسمح لعائلتي بالتدخل بيننا كلمت حدثت مشكلة أو ضايقني في أي شيء يجد أمي تتحدث معه أو أبي يحاسبه وهذا ما جعل زوجي يشعر بالضيق من تلك العلاقة وقرر أن ينسحب وتركني وطلقني، وكان هذا درس حياتي تعلمت منه عندما كبرت وإذا تزوجت مرة أخرى لم أسمح لأحد أن يتدخل بيني وبين زوجي».



وتروي جاكلين قصة انفصالها عن زوجها: «وقالت لقد انفصلت في أول شهر من زواجي فلم أستطع تحمل الوجود في بيت عائلة يتدخل في حياتي كل من فيه من إخوة زوجي أو أمه وأبيه، فالحياة الزوجية سر مقدس وستار يجب أن يغلق على الزوجين حتى تنجح وتستمر علاقتهما وتثمر ولكن التدخل الزائد من العائلات يجعل الزوجين لا يتحملان المسؤولية ويشعران أنهم مازالوا شباب تحت رعاية الأهل».

طمع للجميع»| المطلقات والأرامل.. تختلف القصص والمعاناة واحدة


ads