الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الوقاية قبل العلاج».. أسباب احتراق بوردة موبايلك الأندرويد

الخميس 06/يناير/2022 - 04:31 ص
هير نيوز

تعتبر مشاكل هاتف الأندرويد من أكثر الأمور التي تُعاني منها الفتيات إذ حدث تعطل للموبايل فجأة، وفي حالة تشخيص المشكلة "احتراق في بوردة الموبايل" يكون بمثابة كارثة حقيقة، ففي هذه الحالة لا يتم تشغيل الهاتف بأي وسيلة، وتتطلب المشكلة الذهاب إلى إحدى متاجر نفس ماركة الهاتف. ودفع مبالغ مالية لمعرفة المشكلة.
 

ويعتبر احتراق بوردة الموبايل مصيبة كبيرة بالنسبة لكِ، تشعرين وقتها وكأنك فقدتِ موبايلك وتقعين في حيرة وعدم قدرة على التصرف في مثل هذه المواقف. لأنه في حالة استبداله من الضمان يتطلب منك دفع مبالغ مالية كبيرة.

بوردة الموبايل

تعتبر بوردة الموبايل أهم جزء به، حيث أنها تُسمى بـ"الدماغ" أو "القلب" لجهازك، وهي توازي وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر، وتتصل بوردة الموبايل بوحدة لتخزين والكاميرا والمعالج وذاكرة الوصول العشوائي والشبكات اللاسلكية والمنافذ الخارجية والأجهزة الطرفية الأخرى التي يتكون منها الهاتف.

كيف تكتشفين احتراق بوردة الهاتف؟

هناك بعض الأمور تدل على أن بوردة الشاحن تم اتلافها، وهي أن الموبايل لم يستجيب للتشغيل حتى مع توصيل الشاحن به، وحتى في حالة محاول تشغيله عدة مرات، وإن مر كثير من الوقت.

في حالة إذا قُمتِ بتبديل البطارية بأخرى للكشف عن الأسباب، ولم يتم تشغيله أيضا ففي هذه الحالة قد تكون تعرضت البوردة للحرق. أما في حالة تشغيل الموبايل، ولكن الشاشة لن تُضيء يمكن التوقع باحتراق بوردة الهاتف.

اقرأ أيضًا..


أسباب فشل بوردة الهاتف

هُناك بعض الأسباب التي تكون سبب رئيسي في احتراق بوردة الهاتف، وهي على سبيل المثال تعرض الموبايل للسقوط الشديد. وعادةً ما يترك العديد من المستخدمين هواتفهم من وقت لآخر. وفي حالة ملاحظة تأثر الشاشة الآندرويد، لكن لا يؤثر على اللوحة الأم داخل الهاتف، ولكن إذا سقط الهاتف في الماء أو سقوط ماء على شاشة مكسورة، يتم إتلاف اللوحة الأم واحتراق البوردة.

ads