الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متزوجات حديثًا: الإخلال بوعود الخطوبة أهم أسباب الطلاق المُبكر.. وخبير يوضح الأسباب

الجمعة 07/يناير/2022 - 12:01 ص
هير نيوز

عبّرت الكثير من المتزوجات حديثًا عن الغضب إزاء إخلال الأزواج بالوعود التي قطعوها على أنفسهم في فترة الخطوبة، واعتبرن أن هذا من أهم أسباب الطلاق المبكر.

ويعلق خبير التنمية البشرية والعلاقات الإنسانية، الدكتور خالد عبد الحميد، على هذا الرأي قائلًا: إنه بالفعل أحد أبرز أسباب الطلاق في وقت مبكر، لكنه لا يقتصر على الرجال فقط، فالنساء أيضًا يقعن في هذا الخطأ مما يهدد علاقتهن بأزواجهن.



وقال: «يخلف الرجل وعوده مثل عدم السماح بالعمل للمرأة أو التعليم بعد الزواج، ويكون ذلك بدافع الحب والغيرة الشديدة، وحب التملك أيضا، فهو يشعر بعد الزواج بأن تلك المرأة أصبحت ملكه وليس من حق أحد أن يراها أو يتعامل معها غيره، وبعضهم يفكر أن المرأة تقصر في حق زوجها إذا اهتمت بعملها فيريد أن يكون كل وقتها وحياتها من أجله هو فقط، ولكن بعض الرجال يكذب ويتجمل في فترة الخطوبة ويقنع المرأة أنه ديمقراطي وسيسمح لها بممارسة حياتها بشكل طبيعي حتى يتم الزواج وبعد ذلك يظهر حقيقته».

وأضاف: «في كل الحالات الكذب الخداع والوعود الواعية شيء غير مقبول في العلاقات وبالطبع تكون نهايته أما زوجة مقهورة وعلاقة فاشلة أو طلاق وانتهاء من كل شيء، فيجب أن يصارح كل شخص الآخر في فترة الخطوبة بكل ما يفكر فيه ويقرر أن يفعله بعد الزواج مع عدم الرجوع في تلك القرارات بمفرده دون موافقة الزوجة».



وأشار خبير التنمية البشرية، إلى أنه يجب على الزوج والزوجة معرفة أن الزواج مسؤولية منذ فترة الخطوبة، فبمجرد أن تتخذ لك شريكة حياة يجب أن تتغير كل مفاهيم الحياة بمفردك وتعرف أنه هناك طرف آخر مسؤول منك ويشاركك في كل التفاصيل بحياتك وحتى اتخاذ قراراتك.

للأم المنفصلة.. كيف تحافظي على علاقتك مع طليقك من أجل أولادك


ads