الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب نهاية «أوميكرون».. الأطفال في خطر

الخميس 06/يناير/2022 - 05:55 م
هير نيوز

نشرت جامعة فلوريدا الأمريكية دراسة أعدها عدد من باحثيها توقعت اقتراب نهاية موجة المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، إلا أنها ستزداد سوءًا قبل أن تتلاشى وتختفي.


وقال إيرا لونجيني، أستاذ الإحصاء الحيوية في جامعة فلوريدا، والمشارك في الدراسة، إن الكثير تغير منذ بروز "أوميكرون"، وأن هناك ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المصابين به، وبشكل أسرع مما توقعوا، وذلك نقلا عن "skynews".


وتابع " إيرا لونجيني": لم أكن مصدوما بشكل كبير، لأن فريق الباحثين توقع وجود ذروة كبيرة في إصابات المتحور، ولم يكن لدينا شك بأنه ستكون هناك موجة هائلة من الإصابات في فلوريدا".


كما توقع أستاذ الإحصاء الحيوية أن تتلاشى موجة "أوميكرون" في منتصف فبراير المقبل إذ ستكون سرعة تفشيه أقل، مرجحًا أن تكون الذروة في الأسبوع الثاني من يناير الجاري، لافتا إلى أن فترة حضانة "أوميكرون" تبلغ 3 أيام مقارنة بـ5 أيام للمتحور "دلتا"، مما أدى إلى زيادة سرعة تفشيه.


ولفت أستاذ الإحصاء الحيوية في جامعة فلوريدا والمشارك في الدراسة من إلى إمكانية أن يؤدي المتحور إلى إصابات شديدة بين الأطفال الصغار خاصة بين أولئك الذين أقل من 5 أعوام، نظرا لعدم تلقيهم اللقاح.


اقرأ أيضًا..

إصابة أول فنانة بـ متحور أوميكرون.. تعرفي عليها


ads