الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ابن سيرين والنابلسي».. معنى البيض في المنام وعلاقته بالرزق الوفير

الجمعة 07/يناير/2022 - 06:01 ص
هير نيوز

رؤية البيض في المنام من الرؤى التي لا يمكن الحكم عليها في بادئ الأمر إن كانت رؤيا خير أو رؤيا شر، لأن الأمر في تفسيرها على حالة الرائي وباقي تفاصيل الرؤيا وهيئة البيض ذاته، وذلك في جميع التفاسير التي تناولت البيض، سواء لابن سيرين، أو ابن شاهين والنابلسي والإمام الصادق.


فرؤية البيض في المنام قد يعني نساء البيت كالزوجة والبنات، وفي حالات أخرى يعني الأولاد الذكور، وقد تعني رؤية البيض في المنام الرزق والمال، وتختلف التفاسير باختلاف طبيعة الرؤيا وما اشتملتها؛ وحتى باختلاف هيئة البيض كما ذكرنا، فالبيض المسلوق تفسيره يختلف عن المقلي عن النيء، وبيض الطيور يختلف تفسيره عن بعضه، فكلها تفاصيل تُعين النفسر على التعبير بشكل إن شاء الله صحيح.


 


تفسير رؤية البيض في المنام لابن سيرين

يعتمد ابن سيرين في تفسيره لرؤية البيض في المنام بشكل أساسي على اختلاف حالة الرائي وطبيعة هيئة البيض، وعلى كل فهو يفضل رؤية البيض المطبوخ والمسلوق عن رؤية البيض النيء، ويستحب البيض السليم عن البيض المكسور في المنام.


ولأن البيض له ظاهر وباطن، فإن ابن سيرين يفسر ذلك على إمكانية أن يدل ذلك على كشف مستور، وكما قد يعني لديه رؤية البيض في المنام الرزق والخير، فقد يعني أيضا همومًا وأنكاد.

 

رؤية البيض في المنام للإمام الصادق

ورؤية البيض في المنام عند الإمام الصادق محصورة في تسع نقاط محددة؛ ويرى أن تأويلها لا يمكن أن يخرج عنها؛ وهي" الولد أو البنت أو أهل الدار أو المال أو العزّ، أو الرتبة، أو طلب حاجة أو حصول رهن أو حصول المراد".


والتأويل التي وضعها الإمام الصادق لرؤية البيض في المنام لم تكن محددة؛ فمثلا لم يحدد هل المتال حلال أمت حرام، وغيره.

 

رؤية البيض في المنام للإمام النابلسي

وتعني رؤية البيض في المنام عند الإمام النابلسي إما "النقود أو الذهب  أو الفضة  أو النساء أو الحرب أو الاجتماع بالأحباب أو الزواج للعازب"، وكثير من التفاسير التي ستظهر في السطور القادمة.

 

رؤية البيض في المنام للعزباء

وتختلف تفاسير رؤية البيض في المنام باختلاف تفاصيل الرؤية، تفسير رؤية البيض النيء في المنام للعزباء لا يدل على الخير؛ فقد يشير إلى الهموم والأحزان، وقد يدل على على أنها تمر بفترة مضطربة في حياتها، أو نكد يدخل عليها بسبب ذنب أو معصية كبيرة تقع فيها.


كما أن رؤية البيض النيء في المنام يختلف تفسيرها حسب أكلها من عدمه، فإن أكلته فإن ذلك يعني أنها وقعت في ذنب أو كبيرة من الكبائر، وإن لم تأكله فإن ذلك يعني الحزن فقط.

 

تفسير رؤية شراء البيض في المنام  للعزباء 

رؤية شراء البيض في المنام  للعزباء متن الأمور المختلف عليها، هل تعني خيرا أم تعني غير ذلك، ولأصحاب كل رأي نظرة معتبرة، فأصحاب تفاسير الخير في ذلك يرون أن أحد رموز البيض في المنام أنه من المال النافع، وعلى هذا إن رأت العزباء أنها تشتري البيض في المنام دلّ ذلك على رزق سيأتيها.

 

في حين من رأوا أن رؤية شراء البيض في المنام  للعزباء أمر مستكره، استندوا في رأيهم على أن رؤى الشراء تدلّ على الاضطرار، فمن يشتري شيئًا يعني أنه محتاج إليه، أو مضطر لمبادلته بما هو أقيم منه مثل المال، وعلى هذا فإنه يعني أن صاحبته ستقع في مشكلات وأزمات بسبب تصرفات تقدم عليها.

 

تفسير رؤية جمع البيض في المنام للعزباء

ولعل تفسير رؤية جمع البيض في المنام للعزباء هو الأفضل لها، فيميل المفسرون إلى أنه خير، وأن مقدار الخير بمقدار ما تجمعه من بيض، وأن ذلك الخير غالبا ما يكون مال أو تجهيزات عرسها، أو يعني اقتراب اجتماعها بأهل أو أقارب أو أحباب كما يرى ابن سيرين.


 

تفسير رؤية تقشير البيض المسلوق للعزباء

تفسير رؤية تقشير البيض المسلوق إذا رأتها عزباء يقول فيه ابن سيرين" ومن رأى بيضًا مسلوقًا يحيا له أمر ميّت"، أي أنه  في الوقت الذي تظنّ فيه الفتاة العزباء أنّه لا رجاء في موضوع ما، ستفاجئ أن الله سبحانه قد أحيا فيه الأمل، ولأن تقشير البيض يعني اقتراب أكله، فإنه يحمل معنى على اقتراب موعد الفرج وانفراج الكرب أو الغم.

 

تفسير رؤية البيض المسلوق الفاسد للعزباء

رؤية البيض المسلوق الفاسد إذا رأته العزباء فإنه يعني أن أمرا مقبلة عليه ليس في صالحها ولا خير لها فيه، وهذه الرؤيا تحذيرا مما رغبته وحاربت لأجله.

 

تفسير رؤية البيض المقلي للعزباء

رؤية البيض المقلي للعزباء في المنام، يشير إلى الرزق الجيد لها مجملا، وإن كان البعض حدده في الحصول على بزوج صالح ترضى الفتاة أخلاقه وحاله.


 

تفسير رؤية دجاجة تبيض في المنام للعزباء

رؤية دجاجة تبيض في المنام للعزباء، من الرؤى التي تستبشر بها، فهي تحمل الخير في جميع أوجه تأويلها، فتعني إقبالها على الزواج أو الخطبة إن كانت عزباء، أو أنها سيكون لها ولد بعد زواجها.

 

تفسير رؤية البيض الكثير في المنام للعزباء

رؤية البيض الكثير في المنام للعزباء مما اختلف في تأويله كبار المفسرين، هل  هو بشرى أم تحمل أمرا مكروها؟! ولكلا المعبرين تأويلا معتبرا؛ فمتن يرى أنها بشرى يستند إلى أن البيض يؤول بالمال والمتاع.

 

في حين من أوله بالعكس، فإن تأويله معتبرا أيضا إذ يستند إلى أن البيض الكثير في المنام  يدل على أنها همومة وأن أحزانا كثيرة تنتظره، وذلك لأن البيض على حقيقته يخشى صاحبه دائما أن يصيبه التلف قبل بيعه فيصاب بالغم والهم.


تفسير رؤية صفار البيض في المنام للعزباء

أما تفسير رؤية صفار البيض في المنام للعزباء، فهي بشرى خير  حسب الراجح؛ فالبياض يرمي زهر للفضة، في حين يرمز الصفار للذهب، لذلك يؤول البعض صفار البيض في المنام بالهدية الذهب، لذا ذهب بعضهم أنه يعني الزواج، فالزواج والارتباط يشتمل الهدايا الذهبية.

 

تفسير رؤية البيض المكسور في المنام للعزباء

رغم ما تحمله تفسير رؤية البيض المكسور في المنام بأمور مكروه، إلا أن الأمر عندما يتعلق بالفتاة العزباء فإن ذلك يُحمل على الخير، فقد ربطه البعض بفض البكارة بالزواج.

 

تفسير رؤية البيض في المنام للمتزوجة

تختلف تفاسير رؤية البيض في المنام للمتزوجة، إلا أن الأكيد أنها تتعلق بحياتها الأسرية وأبنائها وذرياتها.

 

تفسير رؤية فقس البيض في المنام للمتزوجة

رؤية فقس البيض في المنام للمتزوجة، من الأمور المبشرة للمرأة؛ فذهب بعضهم أنها تعني أن الله يحي لها أمرًا ميؤوسًا منه، والبعض علق الأمر بالإنجاب وتحديدا الذكر، والبعض كان أكثر تحديدا وقالوا أنها ستنجب ولدا صالحا، والبعض الآخر قال خيرا دون تحديد إنجاب أو غيره، في حين كان بعضهم منصفا فقال أن  تلد العقيم ولدًا، أو تلد التي حرمت من الولد ذكرًا.

 

تفسير رؤية دجاجة تبيض للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة رؤية دجاجة تبيض في المنام  فهي بشرى خير لها، تؤول بالإنجاب، وإنجاب الذكور على وجه الخصوص، فسواء رأى الزوج أو الزوجة في المنام كأن دجاجة تبيض، فإنه يولد لهما ولد ذكر،" فإن رأى كأن دجاجته باضت، فإنه يرزق ولدًا" على حد تعبير ابن سيرين.

 

تفسير رؤية بيض الحمام في المنام للمتزوجة

تُعد أيضا رؤية بيض الحمام في المنام للمتزوجة مما تستبشر به، دائما الذرية من الإناث، فإن كان فرخ من الحمام فيعبر عن الذرية من الذكور، وإن كانت صاحبة الرؤيا حامل فربما دلت الرؤيا أنها ستلد بنتًا أنثى، وإن لم تكن حاملا فإن ما يصيب البيضة يؤول على ابنتها أو أختها الصغرى أومن يقوم مقامهما، وإن أصاب البيضة في المنام خيرًا تأول على خير يصيب البنت أو الأخت أو من يقوم مقامهما وإن كان العكس فالعكس، في حين قال بعضهم أن من أصاب من بيض الحمام في المنام أصاب أموالًا وخيرًا وذرية من البنات.

 

رؤية البيض المسلوق للمتزوجة

ولمن تسأل عن تفسير رؤية البيض المسلوق في المنام للمتزوجة أن تستبشر، لما يحمله ذلك من خير إذ تتيسر الأمور المتعسرة في حياتها، كمتا يؤولها البعض إلى الاستفادة من أمر مقطوع الرجاء فيه، أو تفريج كربة بعد شدة، وأن ويحيي له أمرًا ميتًا، والبعض قال زيادة الرزق والكسب.

 

تفسير رؤية البيض المقلي في المنام للمتزوجة

وعلى كل فإن رؤية البيض المقلي في المنام للمتزوجة، وغيره من البيض المطبوخ على كافة أوجهه رؤيا خير، إذ القاعدة لدى المفسرين أن كل بيض في الحلم نضج للأكل رؤيا محمودة، والبيض النيء مكروه على الأرجح، وعلى هذا فما كان في البيض المسلوق من بشرى فهي في المقلي، وإن كان بعضهم زاد عليه  أنه رزق حلال أو رزق لا يتعب عليه صاحب الحلم، ويهنئ به دون منغصات.


تفسير رؤية جمع البيض في المنام للمتزوجة

رؤية جمع البيض للمتزوجة من رؤى الخير التي تؤول إما بعودة غائب وقرب البعيد واجتماع الأهل والأحباب، أو تحسّن حالها مع زوجها، وزيادة قربهما العاطفي والجسدي، أو يشير إلى ما تدخره  من مال أو ما تكتنزه من ثروات.

تفسير رؤية البيض النيء للمتزوجة

وكما أشرنا في السطور السابقة فإن البيض النيء في المنام يعد ضمن الرؤى المكروهة لصاحبه، وهو غالبا ما يرمز إلى عدد من المعاني الرديئة الآتية" المال الحرام أو الهم  أو ارتكاب الفواحش"، والرؤيا لتحذر صاحبها من خطورة ما وصل إليه من حال.

 

رؤية البيض الفاسد في المنام للمتزوجة

وكما في الحقيقة إذا فسد البيض أصاب صاحبه بالهمّ وشكل له خسارة كبيرة في المال، فكذلك رؤية البيض الفاسد في المنام للمتزوجة، يعني أن خسارة في المال أو الولد أو المتاع ، أو فشل هدف أو عدم تحقق أمنية.

 

رؤية البيض الكثير للمتزوجة

فكما هو الحال في جميع تفاسير البيض الكثير؛ هناك اختلاف حول تأويله، بعض المفسرين يقولون بأنه خير، والآخرين يحذرون منه، ومن يبشرون يستندون إلى أن كثرة البيض في الحلم تدل على كثرة الأولاد أو كثرة المال أو كثرة المتاع، في حين يرى الآخرون أن أن البيض يدل على الهموم والأحزان، وأن البيض القليل في الرؤيا أفضل من البيض الكثير.

 

تفسير رؤية البيض في المنام للحامل

وتختلف رؤية البيض في المنام للحامل على حسب تفاصيل كل رؤيا، إلا أنه في المجمل ينصرف إلى جنينها أو إلى ذريتها.

 

تفسير رؤية بيض البط في المنام للحامل

رؤية بيض البط وبيض الإوز في المنام من الرؤى المحمودة للرجال والنساء على السواء.

ويذهب مفسرو الأحلام إلى أن رؤية البيض كبير الحجم يدل على المال الكثير لمن شاهده في الحلم أو جمعه

يقول النابلسي (وبيض الإوز لَمن رأى أنه يملكه فهو مال كثير لمن يأخذه.)

 

رؤية البيض المسلوق في المنام للحامل

تُعد هذه الرؤيا من رؤى الخير فتقشيره أو أكله يؤول على  إحياء أمر ميؤوس منه، والبعض يرى أن البيض المسلوق يدل على سلامة الحمل وسهولة الولادة وكمالها بيسر إن شاء الله.


اقرأ أيضًا..

ads
ads