الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حبسهما.. عقوبة المتهمين في قضية الطالبة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني

الجمعة 07/يناير/2022 - 05:47 م
الطالبة بسنت
الطالبة بسنت

 خسرت الطالبة بسنت خالد، ضحية قضية الابتزاز بمحافظة الغربية، حياتها وفارقت أحباءها بسبب إجرام ودناءة شابين ابتزا وتنمرا بفتاة جميلة لا ذنب لها سوى كونها فتاة، ولكن يبقى السؤال المطروح الآن عن عقوبتهما المننتظرة بعد القبض عليهما وحبسهما على ذمة التحقيقات.


حتى الآن، تقف القضية عند قرار النيابة العامة بمحافظة الغربية، بحبس الشابين المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ولكن دعونا نتعرف على مصير المتهمين، وهو ما تكشفه «هير نيوز» في السطور التالية..


مصير المتهمين بقضية الطالبة بسنت خالد




في مفاجأة صادمة، صرح النائب المصري إيهاب رمزي، في لقاء هاتفي، في أعقاب إلقاء القبض على المتهمين في قضية بسنت خالد، أن خمس سنوات هي أقصى عقوبة بهذه القضية.


فرغم أن قانون العقوبات يجرم الابتزاز، والتهديدات وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، إلا أن المتهمين لن ينالا عقوبة رادعة، مشيرًا إلى المشكلة التشريعية الضخمة والخاصة بهذا النوع من القضايا.


اقرأ أيضًا..


مفاجأة بعد ضبط عامل نشر فيديو فاضح لسيدة وزوجها بالنزهة



وأكد رمزي، أنه ليس هناك عقوبة للتسبب في انتحار شخص ما بالقانون المصري، موضحًا أن العقوبة تقتصر على الإيذاء البدني الذي يؤدي للوفاة وليس الأذى النفسي. 


قضية الطالبة بسنت خالد




طبقًا لشهادات زميلاتها بالمدرسة، تعرضت بسنت خالد، إلى ابتزاز من قبل الشابين اللذين فبركا عددًا من الصور ومقطع فيديو للفتاة؛ ما أثار في نفسها الرعب.


تناولت بسنت خالد حبة الغلة السامة والتي أودت بحياتها على الفور، وبعد الوفاة، تقدم والد الفتاة ببلاغ للنيابة العامة حول تعرض ابنته للابتزاز.


بالتعاون مع قطاع الأمن العام، استطاع ضباط مباحث مركز كفر الزيات التابع لمديرية أمن الغربية، التوصل إلى المتهمين اللذين يقيمان في إحدى قرى المركز.

 

ضبط المتهمين في قضية بسنت خالد




بعد الحصول على إذن النيابة العامة، تمكنت مأمورية من مباحث كفر الزيات، من القبض على المتهمين بمكان اختبائهما بعدما علما بوفاة الفتاة التي قاما بابتزازها.



وجهت النيابة ثلاث تهم بالابتزاز والإساءة والتعدي للمتهمين اللذين قاما بالفعل بنشر عدد من الصور المفبركة والمسيئة للفتاة بسنت خالد، على وسائل التواصل الاجتماعي.


ونتيجة لفعلتهما المشينة، تعرضت الفتاة لحالة نفسية سيئة نتيجة تداول الصور المفبركة لها بين أهالي قريتها؛ مما جعلها تتناول حبة قاتلة أودت بحياتها.


اقرأ أيضًا..


قرار جديد من النيابة بشأن المتهمين بقضية بسنت خالد.. وأمها: كان نفسها تبقى زي مجدي يعقوب



ads
ads