الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي أسباب زيادة تساقط الشعر في الشتاء وطرق العلاج

الإثنين 10/يناير/2022 - 01:31 ص
هير نيوز

من المعروف أن مشكلة تساقط الشعر لدى النساء تزداد خلال فصل الشتاء بشدة، مما يجعل الكثير من النساء تتساءل عن سبب ذلك حتى يمكنها تفادي تلك المشكلة وعلاجها.

ولكن هل بالفعل تساقط الشعر يزداد في الشتاء؟ ولماذا؟ 


يعود سبب تساقط الشعر المفرط في الشتاء بشكل كبير إلى الهواء الجاف بالخارج الذي يمتص كل الرطوبة من فروة رأسك ويجعلها جافة، وتؤدي فروة الرأس الجافة إلى جفاف الشعر مما يؤدي بدوره إلى تلف الشعر وتقصفه وتساقطه.

وتؤدي فروة الرأس الجافة أيضًا إلى ظهور قشرة الرأس مما يجعل رأسك تشعر بالحكة وعدم الصحة، ويمكن أن يتسبب هذا مع الهواء الجاف في تساقط كمية كبيرة من الشعر في الشتاء. 

كيف يمكنكِ الحد بشكل فعال من تساقط الشعر في الشتاء؟

1- تدليك فروة الرأس بالزيت 
لا يوجد شيء أفضل من التدليك الجيد لفروة الرأس لشعرك في الشتاء، ويساعد ذلك في زيادة الدورة الدموية لفروة رأسك مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر من الداخل.



قومي بتسخين 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وقم بتدليكه ببطء على فروة الرأس لمساعدته على اختراق جذور الشعر بعمق.

وللترطيب العميق يمكنك وضع الزيت على طول شعرك أيضًا إلى جانب كونه مهدئًا للغاية، وبعد التدليك بالزيت طريقة رائعة لتزويد شعرك وفروة رأسك بالفيتامينات المناسبة اللازمة لمحاربة رياح الشتاء.  

2- ابحثي عن السبب الحقيقي لتساقط الشعر
من الإجهاد إلى نقص التغذية، يمكن أن تزيد عاداتك اليومية البسيطة من تساقط الشعر المرتبط بالشتاء، استشر أخصائي الشعر لمساعدتك في الحفاظ على شعر براق وصحي.
 
ويمكن أن تساعد صورة الدم الكاملة طبيبك في استبعاد الأمراض الجهازية التي قد تسبب حالة شعرك وفروة رأسك.  

اقرأ أيضًا..
3- تناولي طعامًا صحيًا وحافظي على رطوبتك
يمكن أن يؤدي تناول الحميات غير الصحية إلى جانب نقص الفيتامينات الأساسية والمعادن ومغذيات الشعر الأخرى في نظامك الغذائي إلى تساقط الشعر.  

ويحفز فيتامين (أ) الإنتاج الصحي للدهون في فروة الرأس وفيتامين (هـ) يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس لمساعدة بصيلات الشعر على الحفاظ على إنتاجيتها ويساعد فيتامين (ب) في الحفاظ على صحة الشعر.

النظام الغذائي السيئ إلى جانب نقص التغذية يحد من قدرة الجسم على تكوين بصيلات شعر جديدة، لذلك تأكدي من تناول ما يكفي من الوجبات الخضراء والبروتينات كما هو مطلوب في الطقس البارد.  


ads