الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانوني: فيديوهات الروتين اليومي «دعارة إلكترونية» وهذه عقوبتها

الإثنين 10/يناير/2022 - 08:00 م
هير نيوز

انتشرت بشكل كبير ظاهرة فيديوهات الروتين اليومي، سواء على تطبيق تيكتوك، أو منصات السوشيال ميديا المختلفة، وهي عبارة عن سيدات يصورن أنفسهن في فيديوهات، وهن في المطبخ أو المنزل، يمارسن الروتين اليومي لهن، لكنهن يتعمدن إظهار مفاتن أجسادهن لجذب المشاهدين، وتحقيق أرباح. 




عقوبة الفعل الفاضح


ويصف المحامي جابر حسين تلك الفيدوهات المسماه بالروتين اليومي، بأتها دعارة إلكترونية وفعل فاضح ويعاقب عليه القانون، بعقوبة تصل وفقا لنص المادة 25 من قانون العقوبات، إلى الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأشار إلى أن القانون نص على هذه العقوبة لكل من "اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أوأر سل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته، أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة".





المادة 26


وأضاف أن المادة 26 تنص بالعقاب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، ضد كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس بالكرامة أوالشرف وهو ما نراه اليوم على التيك توك والفيس بوك وغيرهما من منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح المحامي، أن أي مواطن من حقه الإبلاغ عن الفيديوهات الخادشة للحياة والتي تتعارض مع قيم الشعب المصري، وتستقطب شبابه إلى الرذيلة أو الدعارة.


اقرأ أيضًا..


بلاغ للنائب العام ضد «نسوة الدعارة الإلكترونية» على يوتيوب



 
   

ads