الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة العالمية» تكشف عن مفاجأة في لقاحات كورونا بسبب أوميكرون

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 09:43 م
هير نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، عن الحاجة إلى تحديث لقاحات فيروس كورونا، للتأكد من فعاليتها ضد متحور كورونا الجديد أوميكرون والمتغيرات المستقبلية لفيروس "كوفيد 19".

 

تحديث لقاحات فيروس كورونا




وصرحت المجموعة الفنية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والمكونة من خبراء مستقلين، إنها ستنظر في تغيير تركيبة التطعيمات الحالية ضد فيروس كورونا.


وشددت المجموعة على أنهم سيحرصوا في المستقبل أن تكون التطعيمات أكثر فعالية في الحماية من العدوى، لضمان مستويات الحماية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية.


وأشارت المجموعة بأن النظر في تغييرات وتطويرات اللقاحات الحالية، نتيجة بواسطة المركبات العضوية المتطايرة (المتغيرات المثيرة للقلق)، مثال متحور أوميكرون.

 

استجابات مناعية أقوى




تعد هذه المجموعة الفنية هي الهيئة الفنية المكلفة بتقديم توصيات إلى منظمة الصحة العالمية، والتي أوضحت أنه يجب إثارة استجابات مناعية واسعة وقوية وطويلة الأمد من أجل تقليل الحاجة إلى جرعات معززة متتالية.


وأشارت إلى أنه من غير المحتمل أن تكون إستراتيجية التطعيم القائمة على الجرعات المنشطة المتكررة لتكوين اللقاح الأصلي مناسبة أو مستدامة.


ومع ذلك، لم تصل التوصيات إلى حد الدعوة إلى إيجاد لقاح خاص بمتحور أوميكرون في هذه المرحلة، خاصة وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث وحث الشركات المصنعة على مشاركة البيانات.


اللقاح المحدث ضد متحورات كورونا




أكدت اللجنة أن اللقاح المحدث يمكن أن يستهدف على وجه التحديد المتغير السائد، أوميكرون، أو يكون لقاح متعدد التكافؤ، ومصمم لكسر العديد من المتغيرات في وقت واحد.


في الوقت الراهن، يقوم بعض صانعي اللقاحات بالفعل بتطوير لقاحات من الجيل التالي تستهدف أوميكرون، وهو النوع شديد العدوى الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا وهونج كونج.


اقرأ أيضًا..

إصابة أول فنانة بـ متحور أوميكرون.. تعرفي عليها


وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيزر، ألبرت بورلا، إن لقاح كورونا المعاد تصميمه والذي يستهدف على وجه التحديد متغير أوميكرون، قد تكون هناك حاجة إليه، وقد يكون لدى شركته لقاح جاهز للإطلاق بحلول شهر مارس.

ads
ads