الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيلها.. «كريمة مختار» أشهر أم في الدراما المصرية

الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:02 ص
هير نيوز

- في مثل هذا اليوم الثاني عشر من يناير 2017 توفيت الفنانة القدير كريمة مختار أشهر أم في الدراما المصرية.

- ولدت في 16 يناير 1934 بالقاهرة.

- اسمها الحقيقي عطيات محمد البدري.

- حصلت على شهادة بكالوريوس في الفنون المسرحية

 



حياتها الأسرية

- تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء وهم: شريف الدمرداش ويعمل في مجال الهندسة وأحمد الدمرداش يعمل كمخرج وهبة الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش.

 

مسيرتها الفنية










- بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو" في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى سنحت لها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 والذي سهل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية".

 

ماما نونة

- كان أداؤها لشخصية "ماما نونا" في مسلسل يتربى في عزو أكثر من رائع وممتاز. شخصية "ماما نونا" التي دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة (يحيى الفخرانى) الذي يبلغ من العمر ستين عاماً. الشخصية التي تذكر الجميع بالأم المصرية الطيبة البسيطة التي تحب ابناؤها بجنون ولا تستطيع الاستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب. أحب المشاهدين شخصية ماما نونا. وفي الحلقة الثلاثون والقبل الأخيرة صدم المؤلف يوسف معاطي الجمهور بوفاة "ماما نونا" بعد نوبة غضب أصابتها بسبب تصرف غير مسؤول لنجلها المدلل "حمادة عزو" ورفضها ترك بيت العائلة، الحلقة وبعيداً عن المبالغة كانت حديث الناس حتى فجر أول أيام العيد الذي احتفلت به مصر السبت، لدرجة أن برامج شهيرة مثل "البيت بيتك" و"تسعين دقيقة" والقاهرة اليوم" خصصت فقرات مطولة لمناقشة تأثير المسلسل ككل ووفاة ماما نونا خصيصاً على الجمهور المصري خصوصاً البسطاء الذين وجدوا في الشخصية التي قدمتها كريمة مختار نموذجا أصيلًا للأم المصرية.

 

 

كريمة مختار تحكي




يحيى الفخراني: دور ماما نونة مفيش حد يعرف يعملة غير كريمة مختار




معتز الدمرداش يقتحهم الاستوديو في وجود كريمة مختار.. ويفاجئها: "ماما كانت قاسية جدا علينا"



بكاء الإعلامي معتز الدمرداش لفقدان والدته كريمة مختار




اقرأ أيضًا..


«قطة ولا فرخة».. ياسمين عبد العزيز تُثير الجدل بسبب «بوبوس»



ads
ads