الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طرق استعادة المتعة في العلاقة الحميمة بعد الولادة

الأحد 16/يناير/2022 - 07:01 م
هير نيوز

تعاني الكثير من الزوجات من الاضطرابات في العلاقة الحميمية مع أزواجهن خاصة بعد الولادة، فبعضهن لا يستطعن استعادة التوزان للعلاقة.

وتجيب الدكتورة أمل رضوان، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز» عن تساؤل ما طرق استعادة العلاقة الحميمية مع زوجك بعد الولادة؟



1- اتكلمي مع جوزك عن الضغط بعد الولادة


يجب عليكِ أن تتكلمي مع جوزك عن الضغط بعد الولادة، وخاصة عن التغيرات خلال فترة الحمل، وأيضًا بعد الولادة؛ حيث يتطلب الأمر بعض الوقت لاستقرار الهرمونات التي تتسبب في تغير مزاج المرأة بشكل متكرر.

2-العمل المشترك بين الزوجين


يجب عليكما العمل المشترك على رعاية الطفل الصغير حتى تحافظا على علاقتكما الزوجية، اطلبي منه المساعدة في القيام ببعض الواجبات المنزلية حتى يتسنى لك الحصول على بعض الراحة وتجديد الطاقة بعيدًا عن الضغط.

3- تقبلي التغيرات الجسدية


يجب عليكِ أن تتقبلي التغيرات الجسدية ومنها زيادة الوزن، واعلمي أن القوام الرشيق بعد الولادة سيتبدل لبطن مترهلة داكنة اللون؛ لذلك استعيني بالوصفات الطبيعية وتقبلي التغيرات.




اقرأ أيضًا..


4- التأقلم مع الوضع الجديد


يجب عليكِ التأقلم مع الوضع الجديد وعدم النفور منه وعلاج الآلام التي تمرين بها قبل البدء في ممارسة علاقتك الحميمة مع زوجك.

 5- مراعاة التفاصيل الصغيرة


يجب عليكِ مراعاة التفاصيل الصغيرة فلا تهملي زوجك ولا طفلك وحاولي إحداث التوازن؛ لتبقى علاقتك دافئة، وأرسلي بعض الرسائل النصية الرومانسية لزوجك.

6- اطلبي من زوجك ممارسة العلاقة 


اطلبي من زوجك ممارسة العلاقة  بطريقة رومانسية وأفهميه التغيرات التي تمرين بها، واستعيدي علاقتكما بهدوء.


ads
ads