الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قرحة الرحم» أحد الأمراض الشائعة التي تُصيب «المرأة الحامل»

الأحد 16/يناير/2022 - 04:21 ص
هير نيوز

خلال فترة الحمل، تتعرض المرأة للعديد من المشاكل والأمراض خاصة الأمراض النسائية، والتي قد تتعلق بشكل خاص بالرحم، ولعل قرحة الرحم واحدة من أكثر المشاكل الشائعة خلال فترة الحمل.

 

قرحة الرحم مشكلة فترة الحمل:




قرحة الرحم، هي أحد الأمراض الشائعة خلال فترة الحمل بشكل خاص، وهي عبارة عن انتشار الخلايا النائمة الموجودة في الرحم حتى الوصول إلى منطقة عنق الرحم.


تتعدد أسباب قرحة الرحم، ولكن أهم العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بها هو التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة وخاصة خلال فترة الحمل، وتعد المرأة بفترة انقطاع الطمث أقل عرضة للإصابة.


ومن بين الأسباب الشائعة أيضًا، هي تناول حبوب منع الحمل التي تساعد بشكل كبير من حدوث التغيرات الهرمونية لدى المرأة ما يمكن أن يؤدي إلى تقرح الرحم.


أعراض قرحة الرحم



في أغلب الحالات، قد لا تعرف المرأة بأنها مصابة بقرحة الرحم، بسبب عدم ظهور أعراض في الكثير من الحالات، لذا لا يتم الكشف عن الإصابة سوى بالفحوصات الطبية.


في بعض الحالات القليلة، قد تظهر أعراض للإصابة بتقرح الرحم، مثل ملاحظة إفرازات مهبلية مخاطية، أو الشعور بألم أثناء الجماع أو بعده وممكن أن يرافقه نزيف.




اقرأ أيضًا..

ثلاث مراحل تمر بها المرأة خلال «هبوط الرحم».. اعرفي أخطرها


تشمل الأعراض أيضا الشعور بالألم بعد إجراء فحص عنق الرحم، أو التعرض للنزيف البسيط بين فترات الدورة الشهرية، أو التعرض للنزيف خلال الفترة الأخيرة من الحمل.


تقرح الرحم مرض لا يحمل خطورة على صحة المرأة بشكل عام، ولا على صحة المرأة خلال فترة الحمل، ولكن بعض أعراضه تتشابه مع بعض الأمراض الخطيرة الأخرى، لذا يجب الانتباه والحصول على المساعدة الطبية بعد الفحص الدوري للمرأة.  

ads