الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحياة زوجية سعيدة وصحة جيدة.. كم مرة يجب ممارسة العلاقة الحميمة في الأسبوع؟

الأحد 16/يناير/2022 - 09:03 م
هير نيوز



العلاقة الزوجية السليمة تقوم بناء على شخصين يبحث كل منهما عن سعادة الآخر وتوفير احتياجاته، والعلاقة الحميمية بين الزوجين من أبرز الاحتياجات الطبيعية والتي قد تتم بين الزوجين حتى تجعلهما أكثر قربًا من بعضهما ولديهما عاطفة حب ومودة تجمعهما دائماً.

ولكن يتساءل الزوجان في مرحلة ما من حياتهما هل علاقتهما الحميمة تتم بشكل صحيح أو لا؟ وهل عدد المرات التي يمارسان فيها العلاقة كافية أو لا؟ 

وفي هذا الشأن، نشر موقع "health line" البريطاني الصحي، كل ما يتعلق بعدد المرات الصحية لممارسة العلاقة بين الزوجين وتأثير ذلك على حياتهما الزوجية وسعادتهما.




التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمية


وقال الموقع البريطاني، إنه عندما يتوقف الأزواج عن ممارسة العلاقة الحميمية تصبح علاقاتهم عرضة للغضب والانفصال والخيانة الزوجية وفي النهاية تصل إلى الطلاق.


 ولكن يمكن أن تتأثر الحياة الجنسية للزوجين بالعديد من العوامل المختلفة منها العمر ونمط الحياة وصحة كل شريك والرغبة الجنسية الطبيعية، وبالطبع جودة علاقتهما العامة.

مرة واحدة أسبوعيًّا


ولذلك في حين أنه قد لا توجد إجابة واحدة صحيحة عن السؤال المتعلق بعدد المرات التي يجب أن يمارس فيها الأزواج العلاقة، إلا أن الأطباء ينصحون الأزواج بمحاولة القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


اقرأ أيضًا..


وكشفت دراسة أجريت على أكثر من 20000 من الأزواج، وجدت أن 26 % فقط من الأزواج يمارسون العلاقة مرة واحدة في الأسبوع؛ حيث أبلغ غالبية المستجيبين عن ممارستها مرة واحدة أو مرتين فقط في الشهر أو أقل!




ومع ذلك ذكرت دراسة أخرى أجرتها جامعة شيكاغو منذ حوالي 10 سنوات، أن المتزوجين يمارسون العلاقة الحميمة حوالي سبع مرات في الشهر، أي أقل بقليل من مرتين في الأسبوع.

 وفي دراسة ثالثة، أفيد أنه من بين 16000 بالغ تمت مقابلتهم، كان المشاركون الأكبر سنًا يمارسون العلاقة حوالي 2 إلى 3 مرات في الشهر، بينما قال المشاركون الأصغر سنًا، إنهم يمارسونها مرة واحدة في الأسبوع.

ads
ads