الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكومة تُحذر: أوميكرون المتحور السائد لكورونا في مصر وأعراضه تشبه الإنفلونزا

الأحد 16/يناير/2022 - 09:02 م
هير نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، أن متحور أوميكرون أصبح المتحور السائد لكورونا في مصر، كما أنه ينتشر بنسبة 5 أضعاف المتحورات الأخرى حول العالم.

زيادة إصابات أوميكرون في مصر

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي، أن مصر تشهد حاليا زيادة في عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون بنسبة 30٪ ومن المتوقع زيادة هذه النسبة في الفترة المقبلة، فهو أكثر انتشارا من كورونا ولكن أعراضه تكون أخف قليلا، ويكون المصابين أقل عرضة لدخول المستشفيات.


أعراض أوميكرون والإنفلونزا

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إن أعراض أوميكرون تشبه الإصابة بالإنفلونزا، وتتمثل في الإصابة بالرشح والاحتقان في الحلق والصداع والآلام في الجسم، ولكن أحياناً يصاب الشخص بأعراض مثل الكحة وارتفاع شديد في درجة الحرارة وفقدان حاستي الشم والتذوق.


الحل للوقاية من أوميكرون

وأضاف وزير التعليم العالي، أن الحل للوقاية من أوميكرون هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التعرض للأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، مشيراً إلى أنه من الضروري عند الشعور بأي أعراض عمل تحليل أو بى سى أر للاطمئنان على حالتك والالتزام بالعزل المنزلي.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، عن استقبال 3 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا "فايزر" صباح اليوم الأحد، من الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي".

اقرأ أيضًا..

ads