الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مزيج الإنفلونزا وكورونا.. كيف تحمي أسرتك من «فلورونا»؟

الإثنين 17/يناير/2022 - 07:40 م
هير نيوز

في فصل الشتاء، ومع درجات الحرارة المنخفضة والرطوبة يزيد انتشار الفيروسات، وخاصة الفيروسات التنفسية، حيث تساعد تلك الأجواء الباردة في انتشارها بشكل كبير.




تنتشر منذ بداية فصل الشتاء حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، وخاصة تلك التحورات الجديدة مثل أوميكرون، وفلورونا، وهو مزيج بين فيروسي الإنفلونزا وكورونا.


ماهو فيروس فلورونا؟




فيروس فلورونا، هو مزيج بين فيروسين هما الإنفلونزا وكورونا وفي الوقت الراهن تم تسجيل عدد كبير من الإصابات به في مختلف أنحاء العالم.


تم اختيار اسم فلورونا كمحاولة للجمع بين الفيروسين، وهو مزيج له مضاعفات حادة أبلغ عنها العديد من المرضى بالمتحور حول العالم في الآونة الأخيرة.


تتشابه أعراض جميع المتحورات من فيروس كورونا مع أعراض الإصابة بالبرد، فلا يمكن للشخص معرفة حقيقة إصابته في حال شعوره بمضاعفات صحية.

 

ما هي أعراض فلورونا؟



من أشهر أعراض فيروس فلورونا، الصداع والحمى، بالإضافة إلى سيلان الأنف واحتقانه، كما يسبب هذا الفيروس التهاب الحلق والسعال الشديد، وضيق التنفس علاوة على الشعور بآلام في الصدر.

تسبب الإصابة بفيروس فلورونا، فقدان الشهية وربما فقدان حاستي الشم والتذوق، ولكن الحقيقة أن جميعها أعراض تختلف من شخص إلى آخر حسب قوته المناعية.


كيف يمكن الوقاية من فلورونا؟




اقرأ أيضًا..

هيئة الدواء تكشف روشتة الوقاية من الأمراض الشتوية


بالطبع على الجميع الالتزام بتدابير الوقاية، ومن أهمها الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، خاصة في ظل استمرار محاربتنا لكورونا ومتحوراته.

يجب استبدال الكمامة بشكل دوري، وغسل اليدين، واستخدام الكحول، والمواد المطهرة. علاوة على تطهير المنازل وتعقيم الأسطح، وخلع الملابس والأحذية فور الوصول إلى المنزل.

ads
ads