الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألوان الطعام تؤثر على وزنك.. بعضها يفتح شهيتك وأخرى تسدها

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 07:07 ص
هير نيوز

أثبتت بعض الدراسات أن ألوان الطعام تؤثر بشكل كبير على شهية الأشخاص، فكلما وجدت ألوان تمنحك بهجة وراحة يمكن أن تجعلك أكثر جوعا وتفتح الشهية على الطعام، على الرغم من استخدام ألوان قاتمة مزعجة للطعام يجعلك تشعر بعدم الرغبة في الطعام وتعمل على سد الشهية.

ونشر موقع "kuali" البريطاني، تأثير كل لون يمكن أن يكون متاح في طعامك ويؤثر على شهيتك، ومنها: 



- الأبيض

يُقال إن اللون الأبيض المرتبط بالبراءة والنقاء يثني عقلك عن الاهتمام مما يتسبب في الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة الطائشة، كما يعمل على فتح الشهية فهو ليس لون بريء للغاية.
 

- الأخضر

يمنحك هذا اللون الشعور بأن الطعام طازج وطبيعي ويربط معظم الناس هذا اللون بالأكل الصحي مثل السلطات.  

وعلى هذا النحو يمكن أن يساعد اللون الأخضر في زيادة شهية المرء بسبب ارتباطه بالطعام الصحي الخالي من الشعور بالذنب.


- الأحمر

يعتبر اللون الأحمر جذاب للغاية، ولكن يمكن أن يؤدي اللون الأحمر إلى زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والطاقة مما يؤدي بالتالي إلى زيادة الشهية.

- الأزرق

من المفترض أنه أفضل لون للمساعدة في قمع الشهية، حيث يستحضر صور السماء الزرقاء والمحيطات ويقال إن الطبيعة المهدئة لهذا اللون تهدئ الجسم وتبطئ عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تقلل من الشهية.
 

- البني والرمادي والأسود

كل هذه الألوان مرتبطة بتناقص الشهية، فقد يكون هذا بسبب حقيقة أن المواد الغذائية الرمادية والسوداء تستحضر صور العفن والتعفن، بينما يرتبط اللون البني بالسلع المفرطة أو المحترقة، مما يجعلك تتوقف عن تناول الطعام.

في المرة التالية التي تدخلي فيها مطعمًا لاحظي لون جدرانه أو الأطباق أو حتى الكراسي، فتجدهم يستخدمون ألوان تساعد على فتح الشهية والجوع.

اقرأ أيضًا..

ads