الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار تمنحك إحباطًا وطاقة سلبية.. ابتعدي عنها

الأربعاء 19/يناير/2022 - 06:50 ص
هير نيوز

الطاقة السلبية يمكن أن تهدد حياتك عند الانسياق ورائها وجعلها تؤثر على صحتك النفسية وعلى مجهودك ونشاطك البدني، فهي يمكن أن تجعلك تصابين بالإحباط وعدم القدرة على النجاح.

وهناك بعض الأفكار تمنحكِ طاقة سلبية ويجب عليكِ الابتعاد عنها حتى يمكنكِ النجاح في حياتك، وإليكِ أبرز هذه الأفكار وكيفية التخلص منها حسب موقع "life hack" البريطاني.



أنت المسؤول عن كل شيء

تحملك فكرة الذنب والمسؤولية عن كل شيء تمنحك شعور سلبي وتجعلك تتحطم نفسيا، ففي الحياة الكثير من المشاكل والضغوط والأخطاء وبالطبع أنت لست مسؤولة عن كل هذا فقط تفعل ما عليك وواجبك بشكل جيد وتواجه صعوبات الحياة فلا تحمل نفسك الذنب ومسؤولية كل شيء فوق عاتقك حتى لا تصاب بالإحباط.

التحدث بجدية طوال الوقت

التحدث بجدية أمر مطلوب وقت تنفيذ مهام العمل أو الحديث عن قرار مصيري في حياتك، ولكن عكس ذلك يمكنك التحدث بمرح وسخرية والضحك كثيرا مع الأصدقاء والعائلة حتى لا تصاب نفسك بالإحباط وتجعلك تشعرين أكبر من عمرك بسبب الحياة الجدية التي تعيشها والتي يمكن أن تدفعك للإصابة بالاكتئاب.

الوحدة 



الجلوس بمفردك طوال الوقت والتفكير بمفردك في كل شيء يمكن أن يمنحك طاقة سلبية لذلك يجب أن تجدي لنفسك صديق مقرب أو شخص من عائلتك يمكنك الوثوق به ويمنحك طاقة إيجابية واقتربي منه وتحدثي معه كثيرا حول كل شيء حتى يمكنك الشعور بالسعادة والتخلص من الإحباط والوحدة.

التفكير في الأمور بشكل متشائم

التشاؤم وتوقع كل شيء سيئ عندما تفكر في أي أمر يجعلك تصاب بطاقة سلبية وإحباط، لذلك يجب التفكير بإيجابية وتوقع الشيء الجيد وتحفيز نفسك على النجاح بدل من انتظار الفشل كأنه قادم لا محالة، فيمكن أن يجعلك ذلك شخص إيجابي ويمنحك تفكير إيجابي في كل الأمور.

اقرأ أيضًا..

ads