الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 احتياطات سريعة لمواجهة نزلات البرد

الجمعة 21/يناير/2022 - 02:00 م

كشف الدكتور جودة محمد عواد، أستاذ المناعة والتغذية العلاجية، عن بعض الاحتياطات السريعة التي يجب علينا اتباعها لمواجهة نزلات البرد.

وكشف "جودة"، من خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن أهمية تناول مشروب العسل الأبيض والليمون والماء الدافئ لمواجهة الفيروسات.

وتحدث عن الاحتياط الثاني لمواجهة هذه النزلات والذي تمثل في تناول منقوع اللبان الدكر والقرفة والعسل النحل بالإضافة إلى تناول الليمون دون تقشيره للاستفادة من الزيوت الهامة المتواجدة بالقشر.

أما الاحتياط الثالث؛ فتمثل في الاهتمام بالتغذية الصحية والتركيز مع تناول شوربة الخضار الصحية وسلطة الفواكه الطازجة؛ لأنها تساعد الجسم في مواجهة الفيروسات وتقوية المناعة.

وتمثل الاحتياط الرابع وفقا لحديث "عواد" في الاهتمام بالحصول علي القسط الكافي من النوم خلال الليل لأن الجهاز المناعي يعمل بشكل أفضل خلال فترة الليل.

وشدد على أهمية علاج الامساك لمواجهة نزلات البرد وذلك للمساعدة في خروج السموم من الجسم وذلك من خلال الاعتماد على الحقن الشرجية.

وهناك مشروب سحري يقضي على نزلات البرد ويساعد في علاج الخراريج وآلام الصدر والأسنان والمفاصل، ويتكون هذا المشروب وفقا لحديث "جودة" من القرفة والقهوة ومر البطارخ ولبان الدكر والعسل النحل؛ حيث يتم خلطهم كالعجين وتناول ملعقة يوميا.

اقرأ أيضًا..
واختتم حديثه عن الاحتياطات السريعة لمواجهة البرد، مشددا علي أهمية تناول المشروبات الدافئة كل ساعتين والتعرض لأشعة الشمس.

ads