الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجراحة أصعبها».. 5 علاجات لمواجهة ظهور الدم في «بيبي» الرضيع

السبت 22/يناير/2022 - 07:01 ص

يتعرض الأطفال للعديد من الإصابات البكتيرية والفيروسية التي تسبب العديد من التأثيرات الصحية كارتفاع درجات الحرارة والإمساك أو الإسهال والانتفاخات وفقدان الشهية، وفي بعض الحالات تزداد هذه التأثيرات إلى حد ظهور خيوط الدم في البراز وبخاصة لدى الأطفال الرضع.

وتتنوع أسباب ظهور هذه الدماء في براز الرضيع بين الامساك الشديد الذي قد يؤدي لإصابة الرضع ببعض التشققات وما ينتج عنها من دماء، وما بين رضاعة الطفل لحليب الثدي المحتوى في بعض الحالات المرضية على الدماء، وما بين الإصابة بالتهاب الأمعاء ومشاكل القولون، وما بين المعاناة من البواسير، وما بين الإصابة بالحساسية نحو أحد الأطعمة الجديدة علي النظام الغذائي للطفل، وما بين الإصابة بنزيف الجهاز الهضمي العلوي، ولأن ظهور هذه الخيوط الدموية يصيب الأمهات بالقلق والخوف على أطفالهن سنقدم لكم عددًا من العلاجات التي قد تساعد في وقف ظهور هذه الخيوط الدموية، مع تخفيف الآلم الناتجة عن هذه الإصابات.


العلاج الأول


 ويتمثل في استخدام الكريمات والحمامات الدافئة، ويستخدم هذا العلاج في حال ظهور هذه الخيوط الدموية نتيجة للإصابة بالبواسير والشقوق الشرجية وتساعد المياه الدافئة في سرعة التئام الجروح الشرجية وتخفف من الألم الناتج عن هذه الإصابات.


العلاج الثاني


 ويتمثل في استخدام بعض المضادات الحيوية التي توصف بأمر الطبيب، وتستخدم في حالات التعرض لعدوى معينة أو لمنع التعرض للإصابة بالشروخ الشرجية.


اقرأ أيضًا..


العلاج الثالث


 ويتمثل في محاليل الجفاف، وتستخدم في حالة تعرض الطفل لنوبة إسهال شديد قد تتسبب في تعرض الطفل للجفاف، وهو ما يستوجب اللجوء للسوائل الوريدية أو المشروبات الإلكتروليتية.

العلاج الرابع


 ويتمثل في تعديل النظام الغذائي للرضيع كالاعتماد علي تناول الألياف في علاج الإمساك أو تبديل نوع الحليب الصناعي وفي حال الرضاعة الطبيعية قد يطلب الطبيب منك تغيير نظامك الغذائي والابتعاد عن تناول الأطعمة التي قد تصيب طفلك بالحساسية مع الاهتمام بتناول الأطعمة المحتوية على الألياف.



العلاج الخامس


وهو أصعبها ويعتمد على الجراحة وذلك في حالة الإصابة ببعض الشقوق أو البواسير التي لا تلتئم من تلقاء نفسها أو في حال انسداد الأمعاء وما ينتج عنها من نزيف.


ads
ads