الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتكن السعادة عنوانك.. 6 نصائح لحياة زوجية بلا خلافات

السبت 22/يناير/2022 - 07:01 م
هير نيوز


تسعى الكثير من الزوجات إلى العيش في حياة سعيدة بعيدًا عن الخلافات الزوجية التي تدمر الحياة وتؤدي لإنهاء العلاقة، لكن بعضهن لا يعرفن كيف يحققن السعادة ويبعدن الخلافات الزوجية عن حياتهن.

ويقدم الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، 6 نصائح لإبعاد الخلافات الزوجية عن حياتك وتعزيز الحب.



1- اكسري الروتين في العلاقة الحميمة 


أول خطوة لإبعاد الخلافات الزوجية عن حياتك هي أن تكسري الروتين في العلاقة الحميمة، احرصي على الحفاظ على هذه العلاقة، فهي تؤمن الاستقرار لحياتك الزوجية وحاولي أن تحققي التنوع لإبعاد الملل.

2- التواصل الجيد والحوار


يجب عليكِ تعزيز التواصل الجيد والحوار بينك وبين زوجك؛ حيث إن لغة الحوار تقلل من حدة الخلافات الزوجية بين الزوجين، لا بد أن تتعلمي كيفية إدارة الحوار في حياتك حتى تكسبي المعركة وتعيشي في سعادة.

3- احذري الغيرة


يجب عليكِ أن تحذري الغيرة الشديدة التي تدمر علاقتك بزوجك، فالغيرة الشديدة تؤدي إلى الشك ومن ثم الخلافات الزوجية وإنهاء العلاقة أو الانفصال، اتبعي المنطق دائمًا ليقودك إلى أفضل الطرق واعتدلي في الحكم على تصرفات زوجك.


اقرأ أيضًا..






4- ابعدي عن أعداء الحب


هناك 3 صفات يطلق عليها أعداء الحب وهي "الملل، غياب الحوار، المال"، وتؤدي غلى كثرة الخلافات الزوجية، ويمكن أن تؤدي لإنهاء العلاقة والانفصال مهما بلغت سنوات الزواج؛ لذلك احذري أعداء الحب.

5- تحلي بالوفاء


التحلي بالوفاء من أهم صفات تعزيز الحب والبعد عن الخلافات الزوجية، يجب أن تحرصي على البقاء وفية لزوجك من خلال حسن إدارتك لأموره وإجادة تعاملك مع الخلافات ومع كل الأمور التي تزعجك. 

6- تعلمي إدارة الخلافات


كما يجب عليكِ تعلم إدارة الخلافات الزوجية بحكمة وابتعدي عن تحويلها لنمط حياة حتى لا تؤرقي حياتك، احرصي على استيعاب الأمور وعلى السير بها في الاتجاه الصحيح لأجل سعادتكما.

ads