السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر 4 مهرجانات عن المرأة حول العالم

السبت 22/يناير/2022 - 03:01 م
هير نيوز


هناك العديد من المهرجانات التي تخص المرأة حول العالم، والتي قد تكون غريبة وطريفة.

«هير نيوز» يقدم لكم المهرجانات التي تنطلق حول العالم والتي تتسم بالطرافة والغرابة.




مهرجان حمل الزوجة


هي منافسة قديمة في فنلندا وانتشرت بعدها في عدة دول مثل استراليا وأمريكا الشمالية وروسيا، ويقوم الرجال بحمل زوجاتهم في منافسة ممتعة في مسار معين ويجب ألا يقل سن الزوجين عن 17 عامًا والفائز يحصل على  وزن زوجته عبوات من "البيرة".




اقرأ أيضًا..


مهرجان الطهاة 


مهرجان الطهاة وهو يقام في جزر غوادلوب الفرنسية بغرب الهند في شهر أغسطس منذ 50 سنة وتقوده النساء بطبق "الكريول" وهو طبق سمك ومحار في الصلصة ويطلق عليه (Blaffs)  ويأتي هذا الاسم من الصوت الذي تصدره الأسماك أثناء غمرها في الماء المغلي والنقانق وسرطان البحر ويقام كل عام تكريمًا لطباخين "غوادلوب" ويقال إن حفنة واحدة من الفلفل الحار الصغير الضروري لطبخ الكرويل كافٍ لتفجير مدينة أوروبية.




مهرجان الأنوار


يُعد "ديوالي" أحد أشهر الأعياد الهندوسية الدينية، ويُقام لمدة 5 أيام كل خريف، والنور فيه رمز للأمل والنصر، وهذا المهرجان من أكثر المهرجانات شعبية، وينتظره الناس بلهفة، وذروة المهرجان في اليوم الثالث وتسمى ديوالي الرئيسية، وهي عطلة رسمية في نحو 12 بلدًا حول العالم في حين يتم الاحتفال بالأعياد الأخرى كإجازات عامة أو اختيارية محدودة في الهند.

تحتفل الديانات الهندوسية والسيخية و"جاين دارما" بهذا المهرجان، رغم أن كل ديانة منهم لها إيمانها الخاص بهذا المهرجان، لكن المهرجان يشير إلى أحداث وقصص تاريخية مختلفة، ويمثل نفس النصر الرمزي للضوء على الظلام، والمعرفة على الجهل، والخير على الشر.

تعود أصول "ديوالي" إلى الهند القديمة، ويُرجح أنه بدأ الاحتفال به كمهرجان حصاد ومع ذلك توجد الكثير من الأساطير التى تشير إلى أصل "ديوالى"، ويعتقد البعض أن هذا المهرجان يعود إلى زواج "لاكشمي" إلهة الثروة بـ"فيشنو" الإله الأعلى أو الحقيقة العليا في الهندوسية، فيما يرى البعض أنه يرمز إلى الاحتفال بعيد ميلاد "لاكشمي".

هناك آخرون يرون أن هذا المهرجان هو إحياء لذكرى "راما"، الإله الهندوسى البطل الذي عاد إلى شعبه بعد 14 يومًا من المنفى، الذي يُقال إنه قاتل فيه ملك الشياطين "رافانا"؛ ولذلك من أجل الاحتفال بفوز "راما" تضاء الأنوار في المنازل والشوارع والشركات.




مهرجان النساء البريات


في كل عام يقومون بالترحيب بالأخوات الجدد من جميع أنحاء البلاد، وحتى العالم، للمشاركة في هذا المهرجان الهادف والمثير للروح  لمدة 5 أيام من الطقوس والاحتفالات،واليوجا، والدوائر، وورش العمل التجريبية، والتصور والتأمل، والموسيقى والفن، والرقص، والأعشاب، والتواصل مع البرية، والضحك، والاكتشاف، والعرافة، والنيران، والعواء، والحلم، وجبات منزلية نباتية مطبوخة مع حلويات لأيام.

 


ads
ads